أبريل 26, 2024

رصد: كلنا شركاء
عين الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” الشاب الفلسطيني السوري “سليم سلامة” ضمن فريق استشاري من الخبراء المكلفين بإعداد دراسة مرحلية عن الشباب والسلام والأمن.
وبحسب مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، فإن “بان كي مون” عين الشاب الفلسطيني السوري “سليم سلامة” مدير الرابطة الفلسطينية لحقوق الإنسان – سوريا، ضمن فريق استشاري من الخبراء المكلفين بإعداد دراسة مرحلية عن الشباب والسلام والأمن، والدراسة هي خطوة تالية للقرار الأممي في مجلس الأمن 2250 الصادر عام 2015 والذي يعد الأول من نوعه، ويهدف إلى تعزيز مشاركة الشباب في هذين المجالين (السلام والأمن).
وكان الأمين العام قد أعلن تعيين فريق المستشارين، والمكون من 21 فرداً، ضمن خطاب أدلى به في جامعة كالغري في كندا في 12 آب/أغسطس الجاري، فيما أشار بيان صادر عن المركز الإعلامي للأمم المتحدة إلى أن “التعيين يتبع بنداً كان قد ورد في القرار 2250 (2015) والذي بموجبه يكلف الأمين العام بإعداد دراسة مرحلية عن المساهمة الإيجابية للشباب في عمليات السلام وحل النزاعات، مما يساعد في صياغة توصيات وسياسات على المستويات المحلية، الإقليمية والدولية”.
ونقلت مصادر إعلامية تعليق سلامة على التعين قائلاً إنه: “كأحد الشبان الذين أفرزهم الحراك الشعبي السوري، فإنه من دواعي سروري أن أكون جزءً من حوار دولي عالي المستوى بمسائل الشباب، أؤمن بضرورة أن نخبر قصص الشباب السوري مراراً وتكراراً، الشباب الذين قاموا بما كان ينبغي على العالم أجمع القيام به: الحفاظ على الحد الأدنى من الحياة في سوريا”.
وأضاف “إنها أيام صعبة للغاية على سوريا وعلى فلسطينييها على حد سواء، لم يتوقف المجتمع الدولي لحظة عن خذلاننا طوال السنين المنصرمة”.
ويشار إلى أن سلامة يشارك بالعديد من النشاطات والفعاليات التابعة للأمم المتحدة، وهو مدير الرابطة الفلسطينية لحقوق الانسان – سوريا منذ آذار/مارس 2015، والتي بدأت عملها من مخيم اليرموك في دمشق مطلع 2012.
اقرأ:
جمعيات محسوبة على إيران تشيع الشباب الفلسطينيين وتجندهم للقتال في سوريا
 



المصدر: تعيين فلسطيني سوري ضمن فريق استشاري للأمم المتحدة

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك