أبريل 26, 2024

أصدر رأس النظام السوري بشار الأسد مرسوماً تشريعياً يقضي بزيادة على الراتب الشهري لأسر قتـ.لى وجـ.رحى جيشه.

ونص القرار وفقاً لما أوردت لوكالة أنباء النظام “سانا”، الأحد 1 آذار الجاري ورصدت الوسيلة على زيادة قدرها “20” ألف ليرة سورية لما سبق ذكره من العسـ.كريين وقوى الأمن الداخلي.

وأضافت أن القرار يشمل أسر القتـ.لى والمفقـ.ودين من العسـ.كريين وفقاً للقرار رقم 17 لعام 2003 وتعديلاته والقرار رقم 2 لعام 2012 بالنسبة لقوى الأمن الداخلي.

كما ويمنح المحالون على المعاش الصحي من العسـ.كريين المشمولين بالقرار رقم 17 لعام 2003 وتعديلاته ومن قوى الأمن الداخلي المشمولين بالقرار رقم 2 لعام 2012.

وتخص زيادة الرواتب للمحالين على المعاش الصحي من كانت إصـ.ابتهم بنسبة عجـ.ز تقدربـ 40 بالمئة فما فوق وناجمة عن الخدمة بسبب العمليات الحـ.ربية أو المشابهة لها.

وذكرت أن أحكام هذا القرار تطبق على حالات قتـ.لى النظام أو الفقـ.دان أو الإصـ.ابة الواقعة اعتباراً من تاريخ 15-3-2011، ولا تدخل عند احتساب قرار الإعانة رقم 18 عام 2019.

اقرأ أيضاً: فصائل المعارضة تتقدم بريف حماة وتسقط طائرة استطلاع روسية بأجواء ريف إدلب

وتأتي هذه الزيادة في ظل ارتفاع أسعار المواد التمونيية والأساسية وإنخفاض سعر صرف الليرة السورية مقابل القطع الأجنبي، حيث تجاوز سعر صرفها 1000 ليرة للدولار الواحد.

وكانت صفحة رئاسة نظام بشار الأسد، قد نفت ما تم تدواله على مواقع التواصل الاجتماعي عن تقديم ما سمّي “منحة أسماء الأسد” لذوي قتـ.لى وجـ.رحى النظام وميليشياته.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك