أبريل 23, 2024

كشفت صحيفة يني شفق التركية تفاصيل ماحدث مع القوات التركية في محافظة إدلب شمال سوريا، حسبما رصدت الوسيلة.

وقالت صحيفة يني شفق “إن الهجـ.وم الذي شـ.نه نظام الأسد والمليـ.شيات الإيرانية وبمساندة روسية على القوات التركية بدأ في الساعة الـ13:25 ظهر يوم الخميس الفائت”.

وأضافت أن قوات النظام وحلفاؤه بدأوا بإطلاق الصـ.واريخ والقـ.ذائف المـ.دفعية من أكثر من منطقة باتجاه القوات التركية المتواجدة في بلدة باليون في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي لمدة ربع ساعة متواصلة وبشكل مكثف.

وأشارت إلى أنه مع انتهاء سقوط القـ.ذائف التي بلغت أكثر من 150 قـ.ذيفة، بدأت الطائرات الروسية بالتحرك باتجاه القوات التركية.

وحول الدور الروسي، أوضحت الصحيفة أن الطائرات الروسية قصـ.فت رتلاً عسـ.كرياً تركياً كان متجهاً نحو المنطقة بجانب مبنى تتمركز فيه القوات التركية.

وأشارت إلى أن الطائرات الروسية الثلاث دمـ.رت مكان تواجد الجنود الأتراك ما أدى لمقتـ.ل عدد كبير منهم.

ولفتت إلى أن القصـ.ف استمر بعد وقـ.وع المجـ.زرة وسقوط القتـ.لى من الجنود الأتراك، وحاول الناجون إخراج رفاقهم العالقين في الأنقاض.

اقرأ أيضاً: بعد إطلاق “درع الربيع”.. نظام الأسد يرد على تركيا ويعلن اتخاذ هذا القرار!

وأدى الهجـ.وم لمقـ.تل 33 جندي تركي، في حين وجهت وسائل إعلام تركية أصابع الاتهـ.ام لروسيا بدورها في القصـ.ف الجوي على إدلب ومساندتها قوات النظام على الأرض ضد تركيا.

وبعد ذلك، أرسلت تركيا العديد من الطائرات المسيرة لاستهـ.داف مواقع النظام في حلب وإدلب واللاذقية، موقعة خسـ.ائر فـ.ادحة في آليات النظام وعناصره.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك