مايو 2, 2024

معتصم الطويل: كلنا شركاء
زار وفدٌ إيراني يترأسه رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، بشار الأسد، في دمشق أمس الأربعاء، بداعي تهنئته بما أسموها “الانتصارات في حلب”.
واعتبر رئيس النظام في سوريا خلال الزيارة أن إيران شريكة في “الانجازات التي تتحقق ضد الارهابيين معبرا عن التقدير للدعم الذي تقدمه إيران لسورية سياسيا واقتصاديا والذي أسهم بشكل كبير في تعزيز صمود السوريين”.
وفي المقابل، أشار رئيس الوفد الإيراني إلى أن “سرعة التحولات في المنطقة تقتضي تكثيف الزيارات وتبادل الوفود بين البلدين” معربا عن أمله بأن “تشارك بلاده في أسرع وقت ممكن في الانتصار النهائي على الإرهاب في الحرب ضد سوريا”.
وقال “بروجردي” أن زيارة الوفد تأتي للتهنئة “بالانتصار الذي تحقق في حلب معتبرا أن هذا الانتصار هو خطوة كبيرة نحو إعادة الأمن والاستقرار إلى كل الأراضي السورية وشدد على أن إيران وقفت وستقف دائما إلى جانب سورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها لأن مستقبل سورية مهم جدا لاستقرار المنطقة”.
وأشار بروجردي إلى أن سرعة التحولات في المنطقة تقتضي تكثيف الزيارات وتبادل الوفود بين البلدين معربا عن أمله بأن تشارك بلاده في أسرع وقت ممكن في الانتصار النهائي على الإرهاب في الحرب ضد سورية.
والتقى بروجردي خلال زيارته لدمشق بـ “هدية عباس” رئيس مجلس الشعب في حكومة النظام التي رافقها نائب رئيس مجلس الشعب نجدت أنزور ونائب رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية عمار الأسد وعدد من أعضاء ومكتب المجلس.
وأكدت عباس استعداد مجلس الشعب للتعاون مع مجلس الشورى الإسلامي في إيران لزيادة التنسيق المشترك بين المجلسين في المنظمات البرلمانية والإقليمية والدولية حيال مختلف القضايا.



المصدر: (بشار الأسد) يستقبل وفداً إيرانيّاً لتهنئته بحلب ويؤكد: أنتم شركاؤنا

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك