أبريل 26, 2024

ترك برس- أعطى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعليمات لرئاسة بلدية ولاية غازي عنتاب التركية جنوبي البلاد، من أجل تنفيذ مشاريع البنية التحتية في مدينة جرابلس بريف حلب شمالي سوريا، وإنشاء حدائق ألعاب للأطفال، على خلفية سيطرة الجيش السوري الحر على المدينة في إطار عملية “درع الفرات” المدعومة من تركيا.

وبحسب تقرير لوكالة الأناضول التركية للأنباء بهذا الشأن، فإن الرئيس أردوغان أعطى التعليمات المذكورة خلال زيارته إلى غازي عنتاب يوم 28 أغسطس/آب الماضي، لتبدأ السلطات في فيما بعد باتخاذ الاجراءات التي من شأنها أن تضمد جراح المدينة، وترسم البسمة في وجوه سكّانها.
في هذا السياق، أنشأت السلطات التركية في غازي عنتاب حديقة لأطفال مدينة جربلس في إطار خدماتها الاجتماعية، لترسم الفرحة والبهجة والسعادة في وجوههم أول أيّام عيد الأضحى المبارك، فضلا عن توفير المياه والكهرباء للمدينة بعد انعدام دام طويلا.
ونقلت الأناضول عن “لطيف قره داغ”، نائب رئيس البلدية، إنهم أعادوا بناء حديقة ألعاب للأطفال في جرابلس، كان تنظيم “داعش” الإرهابي قد حولها إلى كتلة من الأنقاض، مضيفًا: “الحديقة التي أنشأنها تستوعب 100 طفل في نفس الوقت”.
وكان رئيس بلدية قضاء قارقامش الحدودية المحاذية لجرابلس بولاية غازي عنتاب التركية “نوح قوجه أصلان”، قال في وقت سابق إن عدد سكان مدينة جرابلس السورية ارتفع بعد تطهيرها من المنظمات الإرهابية في إطار عملية “درع الفرات” من 3 آلاف و500 إلى 20 ألف نسمة، مبينًا أن بلديته وبلدية غازي عنتاب تبذلان قصارى جهدهما من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية لجرابلس، منذ انطلاق عملية “درع الفرات”.
ولفت قوجه أصلان، إلى أن جرابلس تعاني من مشاكل تتعلق بخدمات الرعاية الصحية المنتظمة ومياه الشرب والكهرباء، مشيرًا أن مشكلة النقص في الكهرباء ومياه الشرب سيتم حلها عشية عيد الأضحى المبارك، فيما سيوفر المستشفى الميداني الذي أقامته وزارة الصحة التركية خدمات الرعاية الصحية لسكان المدينة الذين يتزايد عددهم يومًا تلو الآخر.
واستدرك قوجه أصلان قائلًا: “تجهيز فرن لتلبية احتياجات المنطقة من الخبز بات في المرحلة النهائية، وقمنا بزيارات تفقدية إلى جرابلس من وقت لآخر، للوقوف على الأوضاع وسير الأعمال”، مشيرًا أن الحياة في جرابلس بدأت تعود إلى طبيعتها، وشدد على أن تركيا تريد لجرابلس أن تنعم بالسلام، فمحنتها هي محنة لقارقامش وتركيا، والتحسن الذي تشهده المدينة حاليًا ما هو إلا البداية “لأننا سنجعلها مدينة ملائمة للعيش”.
وأجرت رئيسة بلدية ولاية غازي عنتاب “فاطمة شاهين”، الخميس الماضي، جولة تفقدية داخل جرابلس، بغية معرفة الأوضاع الإنسانية فيها، واحتياجات الناس، ومتابعة الأعمال الإنسانية التي تجريها بلدية ولايتها في المنطقة.

المصدر: بتعليمات من أردوغان.. تركيا تضمد جراح السوريين في جرابلس وترسم البسمة في وجوههم

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك