أبريل 26, 2024

نصر القاسم: كلنا شركاء
شنت مقاتلات النظام صباح  الجمعة عدة غارات على أحياء الجبيلة والصناعة والحويقة الغربية وقرية البغيلية في الريف الغربي بدير الزور، في حين رد التنظيم كعادته باستهداف أحياء القصور والجورة بأكثر من 10 قذائف هاون أدت إلى شاب وامرأة وإصابة آخرين.
وتوفيت اليوم الطفلة ليان فواز الزوبع البالغة من العمر أربع سنوات متأثرة بجراح أصيبت بها في قصف الطيران الحربي لقرية محيميدة.
وشهدت مدينة دير الزور أمس سقوط 16 قتيلاً من المدنيين توزعوا ما بين الأحياء المحاصرة واحياء سيطرة التنظيم بسبب غارات طائرات النظام على مناطق سيطرة التنظيم وقصف التنظيم لأحياء النظام بالهاون.
وكانت طائرات روسية استهدفت يوم أمس قرية المحيميدية في ريف دير الزور الغربي بالقنابل العنقودية مستهدفة تجمعات المدنيين بعيدا عن مواقع التنظيم مما أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى. بينما شنت مقاتلات النظام الحربية عدة غارات استهدفت قرية الحسينية والمناطق المحيطة. ولم تسلم أحياء مدينة دير الزور من غارات طائرات النظام التي استهدفت منطقة شواخ وحي الصناعة وحي الجبيلة ومحيط الساحة العامة ومحيط الحديقة المركزية، ما أدى إلى مقتل الشاب أمجد محمد سليمان التبن والعديد من الجرحى في المشافي الميدانية.
وفي سياق آخر أعلن فرع الهلال الاحمر اليوم الجمعة عن توزيع مساعدات إنسانية للأهالي بالأحياء المحاصرة، وكالعادة كانت بكميات محدودة لكل عائلة، لا تغدو أن تكون إلا فتات لإسكات الجياع وعقاقير لتخدير الحناجر الغاضبة، بحسب بعض الأهالي.
بينما أعلن التنظيم عن إعدام السيدة خولة سليمان أبو خرمة القدوري من مدينة البوكمال (45 عاماَ) وذلك بتاريخ سابق 6/7/2015 بعد اعتقال دام لمدة عشرين يوم و قام عناصر التنظيم بتنفيذ حكم الاعدام بقطع رأسها بالسيف بقرية السكرية بتهمة السحر والشعوذة بينما رفض التنظيم تسليم الجثة لذويها ورفض دفنها في مقابر البلدة كونها “كافرة ولا يجوز دفنها في مقابر المسلمين” وتم إلقاء جثتها في بادية البوكمال، بينما أكد احد أقرباء السيدة خولة أنها كانت تقوم بالرقية الشرعية فقط.

اقرأ:
(داعش) يغيّر أسماء بلدتين في دير الزور



المصدر: المدنيون هم ضحايا القتال بين (داعش) والنظام في دير الزور

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك