مايو 8, 2024

إياس العمر: كلنا شركاء
نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع في حكومة النظام صباح يوم الأحد الماضي 28 آب/أغسطس، خبراً تحت عنوان “القضاء على 12 إرهابياً وتدمير قاعدة صواريخ لهم في ريف دمشق”، وكان مفاده “القضاء على 12 إرهابياً وتدمير قاعدة صواريخ للإرهابين غرب رجم البقر على اتجاه حران العواميد”.
“حران العواميد” تقع في ريف دمشق، بينما تقع منطقة رجم البقر في ريف محافظة السويداء الشمالي الشرقي وتبعد مسافة تتجاوز 50 كم عن بلدة حران العواميد بريف دمشق.
وتخضع منطقة رجم البقر ومعظم مناطق ريف محافظة السويداء الشمالية الشرقية لسيطرة تنظيم “داعش” منذ نهاية عام 2014، ومنها بلدات (القصر – شنوان –صيرة عليا – رجم الدولة – تلول الاشهبي) كما أنها تعتبر معقلاً أساسياً للتنظيم في الجنوب السوري، ونقطة الوصل بالنسبة للتنظيم بين الجنوب والشمال السوري، ومنها تتم عمليات تهريب الأسلحة باتجاه الشمال السوري وإدخال المحروقات من مناطق سيطرة التنظيم في الشمال السوري باتجاه الجنوب السوري.
والجدير بالذكر أن السوريين أصبحوا معتادين مثل هذه الأخبار الكاذبة على الصفحات الموالية للنظام، حيث أنه غذا تم إحصاء العدد الإجمالي للقتلى من “الإرهابيين” بحسب الصفحات الموالية فإنه بالتأكيد سيتجاوز إجمالي عدد السكان في سوريا، لكن المفارقة كانت بجهل وزارة الدفاع في حكومة النظام للجغرافية السورية.

اقرأ:
ميليشيات النظام في السويداء تفرج عن عدد من مخطوفي درعا



المصدر: وزارة الدفاع في حكومة النظام تجهل الجغرافيا السورية

انشر الموضوع