أبريل 26, 2024

إياس العمر: كلنا شركاء
انتقلت حالة الفلتان التي تعاني منها محافظة السويداء إلى داخل ملاعب كرة القدم في المحافظة، فالمباراة النهائية على كأس المحافظة يوم الجمعة 16 أيلول/سبتمبر، انتهت بمشاجرة جماعية وإطلاق نار، مما أدى إلى إغلاق منطقة الملعب البلدي في السويداء من قبل الميلشيات المتواجدة في المنطقة.
وقال الناشط خالد القضماني لـ “كلنا شركاء” إن مشاجرة حدثت مساء يوم الجمعة الماضي داخل الملعب البلدي في مدينة السويداء أثناء المباراة التي جمعت نادي العربي ممثل مدينة السويداء ونادي شهبا ممثل مدينة شهبا شمالي السويداء، وذلك عقب تقدم نادي العربي، مما دفع لاعبي نادي شهبا إلى الاعتداء على الفريق الخصم.
وأضاف بأن المتشاجرين استخدموا الأسلحة البيضاء، مما أدى إلى إصابة لاعب نادي العربي (تمام عزيز) بجروح نتيجة عدد من الطعنات، نقل على إثرها إلى المستشفى الوطني في السويداء، كما أطلق عناصر الميلشيات المتواجدون في منطقة الملعب البلدي النار في الهواء بشكل كثيف من أجل إنهاء الاشتباكات بين لاعبي الفريقين.
ويذكر أن الفلتان الأمني في حالة السويداء وصل إلى مستويات غير مسبوقة، فعمليات الخطف والسرقة أصبحت داخل مدينة السويداء أمراً اعتيادياً في وضح النهار، وكان آخرها أمس السبت 17 أيلول/سبتمبر، حيث أقدمت مجموعة من المسلحين على سرقة سيارة من نوع (كيا 4000) محملة بالأغنام لأحد التجار ويدعى (حسن أبو ثليث).
وعلى صعيد آخر، قال الناشط سامي الأحمد لـ “كلنا شركاء” إن قوات النظام وخلال الفترة الماضية عمدت على تفجير عشرات المنازل في محيط بلدة عريقة بريف السويداء، تعود ملكيتها للبدو من أبناء المنطقة، مشيراً إلى استمرار تفجير المنازل منذ قرابة الشهر، وذلك على إثر تبني (جيش أحرار عشائر الجنوب) عملية اغتيال العميد “علي صبوح” قائد عمليات الفرقة 15 قوات خاصة، في نفس المنطقة.
اقرأ:
جرحى باشتباكات بين مهربين وحاجزٍ يتبع (رجال الكرامة) في السويداء


المصدر: الفلتان الأمني في السويداء ينتقل إلى ملاعبها

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك