مايو 4, 2024

زيد المحمود: كلنا شركاء
تصدت كتائب الثوار مساء اليوم الاثنين لهجومٍ واسعٍ شنته قوات النظام جنوبي مدينة حلب، محاولةً استرجاع الكلية الفنية الجوية التي يسيطر عليها (جيش الفتح)، بحسب مراسل “كلنا شركاء” في المنطقة.
إلى ذلك أشارت أيضاً (جبهة فتح الشام) عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدةً أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العشرات من القوات المهاجمة، وهو ما أكدته أيضاً حركة أحرار الشام الإسلامية.
في غضون ذلك، شنت المقاتلات الحربية التابعة للنظام والطيران الروسي عشرات الغارات الجوية على مناطق الاشتباكات في المنطقة والمناطق المدنية في حلب موقعةً عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.
ارتكبت الطائرات الروسية مجزرة جديدة اليوم الإثنين (22 آب/أغسطس) في حي السكري بمدينة حلب، راح ضحيتها 13 مدنياً في حصيلة أولية، وعشرات المصابين.
وأفاد مركز حلب الإعلامي بأن الطائرات الروسية استهدفت حي السكري بعدة غارات جوية، ما أدى إلى مقتل 13 مدنياً بينهم أربعة أطفال، وإصابة آخرين بجروح، وتعمل فرق الدفاع المدني على انتشال الجثث والمصابين من تحت الأنقاض.
كما قضى ستة مدنيين على الأقل، وأصيب آخرون بجروح، جراء استهداف الطيران الحربي لحي الأنصاري بحلب بغارتين جويتين، وقتل أيضاً مدني وأصيب نحو 10 آخرين بجروح، إثر قصف مكثف من قبل قوات النظام استهدف طريق الراموسة صباح اليوم، في حين استهدف الطيران الحربي بغارة جوية حي العامرية بحلب، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.
ونظراً لعدد الجرحى الكبير الذي سقط في مدينة حلب، أعلن بنك الدم المركزي في مدينة حلب عن حاجته إلى دم من كافة الزمر.
اقرأ:
الناطق باسم (أحرار الشام): اندماجٌ قريبٌ لكبرى الفصائل



المصدر: (الفتح) يصدّ هجوماً واسعاً للنظام على الكلية الفنية الجوية بحلب

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك