مايو 17, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء
ارتكبت الطائرات الروسية مجزرة جديدة اليوم الإثنين (22 آب/أغسطس) في حي السكري بمدينة حلب، راح ضحيتها 13 مدنياً في حصيلة أولية، وعشرات المصابين.
وأفاد مركز حلب الإعلامي بأن الطائرات الروسية استهدفت حي السكري بعدة غارات جوية، ما أدى إلى مقتل 13 مدنياً بينهم أربعة أطفال، وإصابة آخرين بجروح، وتعمل فرق الدفاع المدني على انتشال الجثث والمصابين من تحت الأنقاض.
كما قضى ستة مدنيين على الأقل، وأصيب آخرون بجروح، جراء استهداف الطيران الحربي لحي الأنصاري بحلب بغارتين جويتين، وقتل أيضاً مدني وأصيب نحو 10 آخرين بجروح، إثر قصف مكثف من قبل قوات النظام استهدف طريق الراموسة صباح اليوم، في حين استهدف الطيران الحربي بغارة جوية حي العامرية بحلب، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.
ونظراً لعدد الجرحى الكبير الذي سقط في مدينة حلب، أعلن بنك الدم المركزي في مدينة حلب عن حاجته إلى دم من كافة الزمر.
وفي ريف حلب، قضت ثلاثة نسوة وطفلة، وأصيب ستة مدنيين آخرين بجروح، إثر غارة جويّة استهدفت زهرة المدائن في منطقة خان العسل بريف حلب الغربي صباح اليوم، كما شنّ الطيران الحربي غارات جوية على محيط الفوج 46 في ريف حلب الغربي، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.
وفي سياق آخر، وفيما يتعلق بالأنباء التي تحدثت عن قطع الوحدات الكردية لطريق الكاستيلو ناريا، والذي يعد الطريق الوحيد لإمداد قوات النظام في أحياء حلب الغربية، قال “ماجد عبد النور” مراسل “كلنا شركاء”: “كل ما يتم ترويجه عن قطع الوحدات الكردية لطريق إمداد النظام إلى حلب غير صحيح”.
اقرأ:
قتلى وجرحى لقوات النظام خلال محاولتها التقدم جنوب حلب




المصدر: الطائرات الروسية ترتكب مجزرةً في حي السكري بحلب

انشر الموضوع