مايو 3, 2024

وهيب اللوزي: كلنا شركاء
قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستواصل ضرب أهداف تنظيم داعش في سوريا وبلدان مجاورة.
وأضاف العبادي، في مؤتمر صحفي في مدينة السليمانية الكردية شمال العراق، إنه يحترم سيادة الدول وإنه حصل على موافقة النظام في سوريا على ضرب أهداف داخلها.
وبرر رئيس الوزراء العراقي موقفه بأن التنظيم قدم إلى العراق من سوريا، وقال إن “الإرهاب يهدد كل العالم وليس العراق، فعلى الرغم من أن داعش دخل الى العراق في ليلة مظلمة من سوريا وانهارت فرق عسكرية عراقية لكنه يهدد العالم الذي يقف معاً الآن وعلينا استثمار ذلك”، مضيفاً “نحن ضحية الارهاب في حين أن هناك دولاً متقدمة اقتصادياً يجند مواطنوها لصالح داعش وقلت ذلك للمسؤولين الأمريكيين اثناء حظر دخول العراقيين للولايات المتحدة”.
وكانت طائرات عراقية مقاتلة شنت أواخر شباط الماضي غارات على مواقع لتنظيم “داعش” في سوريا، للمرة الأولى، وفقا لبيان أصدره العبادي وقيادة العمليات المشتركة العراقية، مؤكداً أنها كانت بالتنسيق مع نظام بشار الأسد.
وقال العبادي في بيانه حينها “لقد عقدنا العزم على ملاحقة الإرهاب الذي يحاول قتل أبنائنا ومواطنينا في أي مكان يتواجد فيه، حيث وجهنا أوامرنا لقيادة القوة الجوية بضرب مواقع الإرهاب الداعشي في حصيبة وكذلك في البو كمال داخل الأراضي السورية والتي كانت مسؤولة عن التفجيرات الإرهابية الأخيرة في بغداد حيث نفذ أبطال الجو العملية للرد على الإرهابيين بنجاح باهر”.
المصدر: العبادي: سنستمر بضرب (داعش) في سوريا

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك