أبريل 26, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء

في الوقت الذي تقترب فيه الميليشيات المنضوية في تحالف قوات سوريا الديمقراطية (قسد) من حصار مدينة الطبقة بشكلٍ تامٍ، أكد ناشطون في مدينة الرقة أن تنظيم “داعش” بدأ بسحب مقاتليه من المدينة، نحو دير الزور.

وقال ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت” إن التنظيم نقل خلال الساعات الثمان والأربعين الماضية مجموعة من مقاتليه من غير الرقيين، ويحضر القسم المتبقي منهم للانسحاب، ولم تقتصر عمليات الانسحاب على العناصر فقط بل كذلك عائلتهم وبصورة شبه سرية، حيث قدر عدد من تم نقلهم بالمئات من عناصر التنظيم، ليستقروا في مدينة الميادين والخط الشرقي لدير الزور.

وفي وقت سابق نقل التنظيم عناصره من الأجانب المتواجدين في ريف الرقة الغربي نحو مدينة الرقة كمرحلة أولى ليتم نقلهم خارج المدينة فيما بعد. أما مقاتلي التنظيم المحليين فعمدوا إلى إخلاء عائلاتهم نحو ريف الرقة مستغلين النزوح الكبير لأهالي المدينة باتجاه الريف وبعيداً عن أعين التنظيم وحواجزه التي ربما ستعرقل خروج عائلاتهم خلال الظروف الاعتيادية.

في الوقت نفسه، كشف المصدر ذاته عن توافد قرابة 200 عائلة من التنظيم قادمين من ريف دمشق وريف حمص والسويداء بحالة مزرية للغاية وغالبيتهم مصابين، وبحسب كلام بعض هؤلاء العناصر أنهم تعرضوا لهجوم تسبب بانسحابهم بطريقة عشوائية وتحت نيران الاشتباك، إلا أنّهم لن يبقوا طويلاً في الرقة ليصار إلى نقلهم نحو مناطق أخرى.

بالتزامن، أعلنت (قسد) اليوم الجمعة عن وصول قواتها إلى مشارف قرية الصفصافة على ضفة نهر الفرات مؤكدةً أن مسألة سقوطها بيد عناصرها لا تستغرق أكثر من ساعات، وبالسيطرة عليها تكون (قسد) حاصرت “داعش” في مدينة الطبقة من جميع الجهات.

وأشارت (قسد) إلى أنها تستخدم خلال الاشتباكات الأسلحة الثقيلة إلى جانب دعم طيران التحالف الدولي المساندة لقواتهم على الأرض من خلال الجو.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك