أبريل 26, 2024



 
إياس العمر: كلنا شركاء
قتل شاب طعناً بالسكاكين على أيدي شبيحة النظام في مدينة السويداء يوم الإثنين الماضي، عندما حاول منعهم من دخول حديقة مخصصة للعائلات، كما قتل رئيس مفرزة الجمارك في السويداء أحد عناصره في وقت سابق من شهر تموز/يوليو الماضي، دون معرفة الدوافع وراء ذلك.
وقال الناشط خالد القضماني في حديث لـ “كلنا شركاء” إن جريمة القتل وقعت بحديقة الوفاء بمدينة السويداء عندما منع الشاب “ريان أبو الفخر” (طالب كلية هندسة/ سنة أولى، ويعمل في الحديقة أثناء العطلة الصيفية)، مجموعة من شبيحة النظام من دخول الحديقة لأنها مخصصة للعائلات، فطعنوه بالسكاكين حتى الموت.
وأشار إلى أن الفلتان الأمني في المحافظة يعود سببه للنظام وأجهزته الأمنية، فالمجرم الذي ارتكب الجريمة هو “علاء بلان” تابع لأحد الأجهزة الأمنية في المحافظة، وهو سجين سابق بتهمة اغتصاب فتاة قاصر، وقد خرج من السجن مقابل أن يقاتل في صفوف الميلشيات التابعة لقوات النظام.
“أهالي السويداء يدفعون ثمن إخراج النظام للعشرات من المجرمين واللصوص في كل يوم، حتى تحولت المحافظة إلى غابة يحكمها عدد من الشبيحة، وتصرفات النظام وأجهزته الأمنية سببت حالة من الاحتقان الغير مسبوقة في المحافظة”، بحسب القضماني.
وتناقلت صفحات موالية للنظام قيام رئيس مفرزة الجمارك في السويداء بقتل أحد عناصره، حيث أكدت صفحة “أخبار السويداء مباشر” المقربة من الأجهزة الأمنية في المحافظة، أن الشاب “فؤاد سويد” قتل في 7 تموز/يوليو الماضي بظروف غامضة.
وأشار المصدر إلى أن التحقيقات كشفت أن المدعو “ماهر أبو دقة” رئيس مفرزة أمانة الجمارك، و”مأمون فرج” من أمانة الجمارك هم من قتلوا “سويد”، وأن الأجهزة الأمنية في السويداء ألقت القبض على القاتل وشريكه.
ويذكر أنه في الأول من  آب/أغسطس الجاري عثر أهالي بلدة شهبا بريف السويداء على جثة بالقربة من البلدة، تبين أنها تعود للشاب “علاء الأطرش” الذي تم اختطافه قبل قرابة الشهر من أمام منزله.

اقرأ:
شبيحة النظام في السويداء يستبيحون منزل عضو في هيئة المفاوضات




الخبر كاملا هنا: السويداء: جريمة قتل ارتكبها شبيحٌ اغتصب قاصراً وخرج بعفو بشار الأسد

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك