أبريل 26, 2024


ترك برس
نفت الخطوط الجوية التركية، الأنباء المغلوطة التي بثتها عدد من وسائل الإعلام العالمية، بخصوص أن طائرة الشحن التي سقطت صباح اليوم في قيرغيزستان تتبع لها، مؤكدة على أن لا صلة لها بتلك الطائرة.
وقالت الخطوط الجوية التركية في بيان صادر عنها، أن طائرة الشحن التي سقطت صباح اليوم الاثنين في قيرغيزستان ليست تابعة لها، وكذلك طاقم الطائرة ليس من كادرها.
وأضاف البيان إن الطائرة تابعة لشركة “أ جي تي- ACT” الجوية التركية، وسقطت صباح اليوم بالقرب من العاصمة القرغيزية بيشكك بينما كانت متجهة إلى مطار بيشكك ماناس الدولي، قادمة من مطار هونغ كونغ الدولي.
كما أصدرت شركة الخطوط الجوية “أ جي تي” في وقت سابق من إعلان الخطوط الجوية التركية، قالت فيه أن الطائرة تابعة لها وسقطت بجوار الساعة الرابعة و20 دقيقة فجرا، لافتة إلى أن الأسباب التي أدت للسقوط مجهولة.
وأثارت الأنباء الكاذبة التي نشرتها مجموعة من وسائل الإعلام إثر سقوط الطائرة، وفي مقدمتها “رويترز”، و”وكالة فرانس برس”، و”شبكة بي بي سي”، الكثيرمن ردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع بتلك الوسائل لتعديل الخبر في وقت لاحق من اليوم.
وأدان نائب حزب العدالة والتنمية عن ولاية أضنة “طالب كوجوك جان”، قناة “بي بي سي ورلد”، عبر صفحته على موقع تويتر، حيث قال “إن القناة تسعى من خلال هذه الأخبار الكاذبة والخاطئة لتشويه سمعة الخطوط الجوية التركية التي تعد ماركة عالمية في مجال النقل الجوي وزعزعة الثقة بها”، داعيا إياها لتصحيح معلوماتها والاعتذار.
جدير بالذكر أن الطائرة سقطت بالقرب من مطار بيشكك ماناس الدولي، فوق منطقة سكنية ما تسبب في تدمير 15 منزلا، في حين أشارت المعلومات الأولية إلى مقتل 32 شخصا وإصابة 4 آخرين بجروح.



المصدر: الخطوط الجوية التركية تنفي صلتها بطائرة الشحن التي سقطت في قيرغيزستان

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك