أبريل 26, 2024

وليد الأشقر: كلنا شركاء
أعلنت كتائب الثوار اليوم الأربعاء (8 شباط/فبراير)، سيطرتها على أربع مواقع لتنظيم “داعش” في القلمون الشرقي، بعد معارك قُتل وجُرح خلالها نحو 20 عنصراً للتنظيم.
وأفاد بيان لقوات (أحمد العبدو)، نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن عناصرها بدأوا ليلة الثلاثاء هجوماً عكسياً على نقاط تنظيم “داعش” في سلسلة جبلي الأفاعي والشرقي، بهدف السيطرة عليها.
وأكد أن العملية أحرزت تقدماً وسيطرت على نقاط (بدر1، بدر2، بدر3، البرج)، وهي من النقاط العامة والاستراتيجية في سلسلة جبل الأفاعي والشرقي.
وأشار البيان إلى أن الثوار نفذوا فجر اليوم عملية التفاف ناجحة على مجموعة للتنظيم في محور بئر الأفاعي، أوقعوها بين قتيل وجريح، وسط اشتباكات مستمرة في محوري الأفاعي والشرقي حتى مساء اليوم.
ودمرت قوات (أحمد العبدو) خلال المواجهات آليات لتنظيم “داعش”، وقتلت وجرحت ما يزيد عن 20 عنصراً، بحسب البيان
ومن جهتها، ادعت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش” أن قوات النظام والميليشيات الشيعية حاولت التقدم من جهة منطقة “ثنية حيط” ومن الكتيبة 555 شرق مطار الناصرية العسكري، فيما هاجم الثوار مواقع التنظيم في الجبل من جهة منطقة “البتراء” الواقعة إلى الجنوب من مطار الناصرية، ودارت مواجهات لعدة ساعات، أُجبرت بعدها القوات المهاجمة على التراجع دون تحقيق نتائج، بحسب أعماق.


المصدر: الثوار يسيطرون على مواقع لـ (داعش) في القلمون الشرقي

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك