مايو 4, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء
أعلنت كتائب الثوار، وضمن عملية (درع الفرات)، مساء أمس الأربعاء 24 آب/أغسطس، عن سيطرتها على قريتين جنوب مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، بعد معارك مع كل من تنظيم “داعش” وميليشيات (سوريا الديمقراطية).
وأفاد فيلق الشام، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بسيطرة الثوار على قرية الجامل، وطرد تنظيم “داعش” منها، إضافة إلى سيطرتهم على قرية العمارنة، وطرد “عصابات PYD الإرهابية” منها.
ونعت فرقة السلطان مراد، اثنين من عناصرها، قتلوا خلال مشاركتهم في عملية (درع الفرات)، وهما: (علاء ذياب، ومحمد مدهوس)، وأشارت وكالة الأناضول التركية إلى إصابة ثلاثة عناصر من الثوار، خلال مشاركتهم في المعارك بمحيط جرابلس.
وأكدت وكالة الأناضول بأن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، يبلغ نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، أن قوات “ب ي د” و”ي ب ك” تنسحب إلى شرقي الفرات.
وفي سياق متصل، أعلنت حركة نور الدين الزنكي الليلة الماضية، صد محاولة تسلل لتنظيم “داعش” على محور إكدة بريف حلب الشمالي، وتكبيده خسائر كبيرة.
وتأتي سيطرة الثوار على قريتي الجامل والعمارنة، بعد إعلان الثوار أمس سيطرتهم على كامل مدينة جرابلس، بعد ساعات على بدء معركة أطلقوا عليها اسم (درع الفرات)، والتي تهدف إلى طرد تنظيم “داعش” من منطقة جرابلس، بمساندة من قبل القوات التركية والتحالف الدولي.
ورحّب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بالدعم الذي تقدمه تركيا والتحالف الدولي للعملية العسكرية في جرابلس بريف حلب، مؤكداً أن الثوار هم من يتولى العمليات القتالية الميدانية هناك، كما أعربت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا عن تأييدها لخطوة سيطرة الثوار أمس على مدينة جرابلس بدعم تركي، معتبرة أنها خطوة مهمة وتاريخية.

اقرأ:
الثوار يسيطرون على مدينة جرابلس 




المصدر: الثوار يسيطرون على قريتين جنوب جرابلس

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك