أبريل 24, 2024

رصد: كلنا شركاء
أكدت وسائل إعلام كردية انشقاق خمسة مسلحين تابعين لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) أمس الأربعاء 24 آب/أغسطس، وانضمامهم إلى بيشمركة “روجآفا” في ناحية ربيعة التابعة لمحافظة الموصل العراقية.
ونقل موقع “روج آفا نيوز” ترجمة لمقابلة قناة (K24) مع المسلحين التسعة، وبحسب القناة فقد انشق أمس عدد من مسلحي وحدات حماية الشعب (YPG) ووحدات حماية المرأة (YPJ) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، وانضموا إلى صفوف قوات بيشمركة روجآفا المتمركزة في ناحية ربيعة الواقعة على الحدود الفاصلة بين جنوب وغرب كوردستان.
وعدد المسلحين المنشقين خمسة، (مقاتلة من الـ YPJ وأربعة مقاتلين من الـ YPG)، وقالوا إن سبب انشقاقهم عن الـ (YPG) والـ (YPJ) هي سياسات هذه القوة العسكرية الغير واضحة وخاصة في المعارك الأخيرة التي دارت بين مسلحي النظام وحزب (PYD) في الحسكة.
وفي حديث لقناة (K24)، أكد أحد المسلحين المنشقين أنه “وبعد تحرير منبج سينسحبوا من المدينة، وبعدها قالوا لنا علينا تحرير الرقة ومحافظة دير الزور”، وأضاف “تجد كل الأعلام مرفوعة في محافظة الحسكة، كأعلام النظام والسوتورو والصناديد والميليشيات الأخرى التابعة للنظام السوري، فلماذا لا يقبلون بوجود علم البيشمركة بيننا؟ ولهذه الأسباب قمت بالانشقاق عنهم واللجوء إلى قوات البيشمركة وجنوب كوردستان”.
وأضاف منشق آخر قائلاً: “لقد جئنا إلى هنا لأننا لم نجد أية حقيقة هناك، لم نجد أي شيء حقيقي”.
وتحدث أحد مقاتلي بيشمركة روجآفا قائلا: “أبناء وبنات الكرد يُقتلون في مدينة الحسكة وكافة المدن الأخرى هناك، ولا أحد يعلم لماذا وفي سبيل من ومن أجل ماذا؟ وطننا يُدمر هناك ويجب أن ندخل إلى كوردستان سوريا للدفاع عنها”.
اقرأ:
(داعش) يعلن مقتل 195 عنصراً لوحدات الحماية بريفي الحسكة وحلب



المصدر: 5 من مسلحي (الاتحاد الديمقراطي) ينشقون وينضمون لبيشمركة (روجآفا)

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك