مايو 2, 2024

وليد الأشقر: كلنا شركاء

أصدرت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” العاملة في درعا بياناً أوردت فيه حجم الخسائر التي تكبدّتها قوات النظام خلال شهرٍ من معركة “الموت ولا المذلة” في حي المنشية بدرعا البلد، محذّرةً في الوقت نفسه جنود النظام الذين لا يزالون يقاتلون في صفوفه.

وخاطبت “الغرفة” في بيانها الصادر أمس الخميس عناصر النظام بالقول “نكم تضعون أيديكم بأيدي من يدمر البلاد ويشرد الأمنين ويسفك الدماء يدفعهم جميعا حقد أعمى وحب للظلم خدمة للطائفية، تقادون خلفهم ككلاب صيد سيوردونكم المهالك لا محالة”.

وأضاف البيان “نعطيكم فرصةً للانشقاق، لتسلموا أنفسكم فإراقة الدماء ليست مبتغانا، وإنما تحرير أرضنا وتطهيرها من دنس البغاة المعتدين”.

وفي بيانٍ بطريقة “الإنفوغرافيك” أكدت الغرفة مقتل 96 عنصراً وضابطاً من قوات النظام، بينهم إيراني وآخر من حزب الله.

ومن ضمن القتلى 38 ضابطاً من قوات النظام، بينهم اثنين برتبة عميد واثنين برتبة عقيد ومقدم واحد وضابطين برتبة رائد، فيما قُتل 5 ضباط برتبة نقيب و26 برتبة ملازم، بحسب البيان.

وحول الخسائر المادية، أكد المصدر تدمير 16 نفقاً لقوات النظام وإسقاط طائرتي استطلاع، وتدمير جرافتين زراعيتين تستخدمهما قوات النظام لرفع المساتر، ورشاشين عيار 23، وثلاث عربات شيلكا، وثلاث دبابات.

ختاماً، أعلنت “البنيان المرصوص” عن سيطرتها على 400 كتلة سكنية وخمسة حواجز مهمة، على حدّ وصفها، كما استولت على كميات من الأسلحة والذخيرة.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك