مايو 5, 2024


كدر أحمد: كلنا شركاء
اعتقلت قوات (الأسايش) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) مساء اليوم السبت (١٣ آب/أغسطس)، رئيس المجلس الوطني الكردي، إبراهيم برو، سكرتير حزب (يكيتي) الكردي، في سوق وسط مدينة القامشلي بريف الحسكة، واقتادته إلى جهة مجهولة.
واتهم حزب (يكيتي) الكردي في بيان له، حزب الاتحاد الديمقراطي، باختطاف برو بالقرب من الصالة الملكية في القامشلي.
وقال “دلشاد كدو”، أحد أعضاء (يكيتي) في القامشلي إن قياديي حزب يكيتي (ابراهيم برو، وسليمان أوسو، وأنور ناسو، وعبد الإله عوجي) كانوا في طريقهم للقيام بواجب عزاء، “راقبتهم سيارة دبل كبين سوداء مفيمة حتى أوقفتهم بالقرب من بلدية السوق”.
وتابع “كدو” إن الدورية قالت إنها تقصد إبراهيم برو لاعتقاله، والبقية غير مطلوبون لهم، إلا أن سليمان أوسو اختار الذهاب معهم لمرافقة برو، ثم عاد في وقت لاحق من مكاتب الأسايش.
وكان إبراهيم برو تحدث يوم أمس الجمعة، لوسائل الإعلام بأن حزب الاتحاد الديمقراطي يريد إشعال الحرب بينه وبين المجلس الوطني الكردي عندما يدسّ انصاره لمداهمة مقرات احزاب المجلس الوطني الكردي.
وكان ابراهيم من الموجودين في الاجتماع الاعتيادي للمجلس في مقر حزب البارتي الديمقراطي الكردي في سوريا بمدينة القامشلي يوم أمس، وتطرق خلال الاجتماع إلى جولته الأخيرة في العواصم الأوروبية وناقشت كيفية تحضير المؤتمر الرابع للمجلس.
وأوضح رئيس المجلس الوطني الكردي خلال مؤتمر صحفي أعقب اجتماع الأمس أنهم ناقشوا في الاجتماع عدة مواضيع مهمة وتم قراءة التقارير الواردة للاجتماع، مضيفاً أنه “تم تشكيل لجان من أجل التحضير للمؤتمر الرابع للمجلس وقد أعطيت مهلة شهر واحد للانتهاء من التحضيرات اللازمة لعقد المؤتمر”.
ومن جهة أخرى بين برو أن “مسألة حضور طرفي حزب الوحدة في المجلس الوطني وقد تم اتخاذ القرار بوجوب تغيير أحد طرفين المنشقين لأسمائهم”.

اقرأ:
(PYD) يداهم مقارّ لمناصري المجلس الوطني الكردي في القامشلي



المصدر: (الاتحاد الديمقراطي) يعتقل رئيس المجلس الوطني الكردي في القامشلي

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك