أبريل 29, 2024


وهيب اللوزي: كلنا شركاء
اعترفت وسائل إعلام إيرانية بمقتل ضابط في الحرس الثوري الإيراني خلال مواجهات في سوريا، مشيرةً إلى أنه ينتمي لفيلق القدس الإيراني ويدعى علي نظيري.
ولم تشر المصادر إلى مكان مقتل القيادي الإيراني، مشيرةً إلى أنه لقي مصرعه دفاعاً عن المقدسات في سوريا، في حين أكدت مصادر ميدانية أن نظري، لقي مصرعه في حلب خلال معارك مع “جيش الفتح”.
وكانت وسائل إعلام إيرانية، مقربة من الحرس الثوري الإيراني، كشفت عن مصرع العديد من قوات النظام والحرس الثوري الإيراني خلال معركة فك الحصار عن حلب التي بدأتها كتائب الثوار مطلع الشهر الجاري.
وأعلنت وكالة “إبنا” الإيرانية عن تشييع ناصر جليلي، أحد ضباط قوات الحرس الثوري الإيراني، الذين قتلوا بمعركة فك الحصار عن مدينة حلب، وتم دفنه بحضور المسؤولين وقادة الحرس في مدينة مشهد الإيرانية.
ومن جانب آخر، أعلن الجيش الإيراني عن مقتل ضابط رفيع المستوى من قوات الجيش في معركة حلب، وانتشرت صور استقبال الجيش الإيراني لجثة الضابط محمد مرادي، بشكل واسع في إيران، وأظهرت حزن قادة الجيش الإيراني حين استلام جثة مرادي العائد في التوابيت الإيرانية من حلب.
ورغم التكتم الشديد المفروض على وسائل الإعلام الإيراني لعدم النشر والتطرق لخسائر واستنزاف قوات الحرس الثوري الإيراني والجيش في معركة حلب، فإن بعض وسائل الإعلام الإيرانية نعت بعضاً من القتلى الإيرانيين في حلب، ومنهم (فريد كاوياني من مدينة خلخال الإيرانية، وصادق محمد زادة، من مدينة شيراز، وغلام حسين موسوي من مدينة يزد.
اقرأ:
مقتل قائد فوج المهام الخاصة في ميليشيا (فهود حمص)
 



المصدر: اعترافٌ إيرانيٌ بمصرع ضابط في الحرس الثوري

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك