مارس 29, 2024


سعيد جودت: كلنا شركاء
في مجزرةٍ جديدة يرتكبها الطيران الروسي في مدينة الرقة، قضى 25 مدنياً على الأقل وأصيب أكثر من 50 آخرين بجروح صباح اليوم الخميس (11 آب/أغسطس)، جراء غارات جوية المدينة الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”.
وأفاد ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت” من خلال حسابات الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن طائرات روسية استهدفت مدينة الرقة بأكثر من 12 غارة جوية قرابة الساعة السادسة صباحا، أدت إلى مقتل ما يزيد عن 20 شخصاً وإصابة 50 آخرين بجروح.
ووثق ناشطو الحملة بعض الأماكن التي استهدفتها الغارات الروسية، ومنها محيط الفرقة ١٧، وصالة التاج جنوب الكراجات، ومحطة ضخ المياه في منطقة الكسرات مما أدى إلى انقطاع المياه، ومقابل فرع أمن الدولة، ومنطقة الفروسية، ونشروا صوراً تظهر أعمدة الدخان المتصاعدة جراء الغارات الجوية.
من جانبها، أكدت وكالة أعماق المقربة من التنظيم، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، سقوط 27 قتيلاً و55 جريحاً نتيجة 8 غارات روسية على أحياء سكنية في مدينة الرقة.
وفي المقابل، نقلت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” عن وزارة الدفاع الروسية قولها “إن قاذفات (تو22) الروسية تشن سلسلة غارات على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في الرقة، أسفرت عن تدمير مصنع لإنتاج الذخائر الكيميائية وقاعدة تدريب للتنظيم الإرهابي”.
اقرأ:
إصابة 4 أطفال نتيجة مخلفات (داعش) في رأس العين



المصدر: طائرات الروس تقتل 25 مدنياً على الأقل في الرقة

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك