أبريل 28, 2024

صوت العاصمة-

قالت مصادر محلية في الأحياء العليا من منطقة المهاجرين لشبكة “صوت العاصمة” أن قوى أمنية تابعة لفرع الأربعين والأمن العسكري تقوم يومياً بحملات تفتيش تستهدف منازل المهجرين من المناطق الساخنة.

وبحسب المصدر فإن الأجهزة الأمنية قامت بإنذار أكثر من عشرة عوائل بالإخلاء بحجج متعددة تبدأ بعدم وجود موافقة أمنية أو انتهاء صلاحتيها، وتنتهي بصلة سكان المنزل بأحد المطلوبين في المناطق المحررة.

وفي حديث لـ “صوت العاصمة” مع سيدة حمصية تقطن في تلك المنطقة، قالت أن قوة تابعة لفرع الأربعين داهمت منزلها قبل أسبوعين لطلب صهرها للخدمة الإحتياطية، وعند إخبارهم أنه قد سافر خارج البلاد منذ عام، قام بطلب هوية السيدة والتحقق منها، وبعد اكتشاف أن لديها ابن مطلوب للنظام السوري قاموا بإنذارها لإخلاء المنزل، مع تعميم جرى أمامها على كافة الأفرع الأمنية في دمشق لعدم إعطائها موافقة أمنية للسكن.

سيدة من مدينة دوما تقطن في منطقة زين العابدين الخاضعة لسيطرة الميليشيات الشيعية، تم إنذارها بالإخلاء بسبب وجود أولاد لها في مدينة دوما ومطلوبين للأمن السوري أيضاً.

وتشهد العاصمة دمشق بين الحين والأخرى حملات مشابهة تستهدف جميع الأحياء، بهدف التاكد من وجود الموافقات الأمنية التي أصحبت ضرورية للسكن في أي منطقة داخل العاصمة دمشق.




المصدر: أجهزة المخابرات تُنذر عشرات العائلات من النازحين لإخلاء منازلهم في المهاجرين

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك