مايو 12, 2024

رصد: كلنا شركاء
كشف ناشطون في العاصمة دمشق أن وفوداً شيعية دخلت سراً ولأكثر من مرة إلى مدينة داريا بقصد زيارة المقام المزعوم للسيدة “سكينة” في مدينة داريا غرب دمشق.
وقال ناشطو شبكة (صوت العاصمة) إن التعليمات للزائرين قضت بمنع التصوير داخل المنطقة بشكل نهائيّ، وإبقاء الزيارة بشكل سريّ وبحماية مباشرة من ميليشيا “حزب الله” اللبناني.
وأضاف المصدر أن فريق الشبكة رصد قبل أسبوعين تقريباً، تواجد حافلات تقلّ مدنيين وترفع رايات ميليشيا “حزب الله” على طريق صحنايا المطل على مدينة داريا.
وكانت “كلنا شركاء” رصدت في وقتٍ سابقٍ خلال أيلول الماضي إعلاناً لحملة (أبو الفضل العباس) إحدى أهم الجهات التي تنظم الرحلات الدينية إلى سوريا بقصد زيارة الأماكن المقدسة لدى الشيعة، يؤكّد ضمّها المقام المزعوم لـ (السيدة سكينة) في مدينة داريا إلى قائمة الوجهات التي يقصدها الشيعة القادمين من العراق وإيران ضمن هذه الحملات.
وأشارت الحملة حينها عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أن برنامج الرحلة سيضم زيارات لمقامات “السيدة زينب جنوبي العاصمة، والسيدة رقية وسط دمشق القديمة، والسيدة ام كلثوم جنوبي دمشق، والسيدة سكينة في داريا” إضافة إلى الجامع الاموي ومقام يحيى ابن زكريا ومقام “رأس الحسين”، إضافةً إلى “المقبرة القديمة”، ومقبرة “الفواطم”.
اقرأ:
مقام (سكينة) في داريا يتحول إلى وجهة للرحلات الدينية العابرة للحدود



المصدر: برعاية (حزب الله)… زياراتٌ سريةٌ لمقام (السيدة سكينة) في داريا

انشر الموضوع