أبريل 30, 2024

الخليج أونلاين-

صب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي سخريتهم على نظام الأسد، الذي تعاطى مع الهزيمة التي تلقاها من فصائل الثورة السورية في مدينة حلب بطريقة تؤكد أنه يعيش “حالة مكابرة وانفصال عن الواقع”.
فوسائل إعلام النظام الرسمية صورت الخسائر الكبيرة التي منيت بها قوات النظام والمليشيات المساندة لها في حلب، وتمكن قوات المعارضة السورية من فك الحصار المفروض على الأحياء الشرقية لحلب، بأنها انتصار لها، حتى إن مراسلي التلفزيون الرسمي السوري؛ شادي حلوة، وكنانة علوش، تحدثا عن تقدم قوات الأسد، وأن فصائل الثورة السورية هي التي فرت المعركة، وبأن انتصارات المعارضة السورية وهمية، وهو ما أثار سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت فصائل الثورة السورية، السبت، فك الحصار عن الأحياء الشرقية من مدينة حلب، وذلك عقب تقدمها السريع وتحريرها عدداً من المواقع، على رأسها مجمع الراموسة وكلية المدفعية، بعد أسبوع من انطلاق حملة عسكرية كبيرة لهذا الهدف.
وذكرت غرفة عمليات فتح حلب، في تغريدة لها على حسابها الرسمي على تويتر: “تحرير حي الراموسة بشكل تام، وبهذا يكون قد تم فك حصار مدينة حلب بالكامل بفضل الله”.
من جهته، عبر الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم عن سخريته وشماتته بقوات الأسد، حيث كتب على حسابه على تويتر قائلاً: “استغرق حصار حلب من النظام وشركاه حوالي ست سنوات، بينما استطاع الثوار فك الحصار خلال ستة أيام”.

وسخر القاسم من تغطية النظام السوري الإعلامية لمعارك حلب قائلاً: “هل تعلم أن التلفزيون السوري ساعة فك الحصار عن حلب، كان يقدم برنامجاً عن استخراج الكافيار من عيون النمل”.
من ناحيته، قال حساب “بشار الأسد”، وهو حساب ساخر يحمل اسم رئيس النظام السوري على تويتر، إنه كان متوتراً جداً في الصباح مما يحدث في حلب، لكن عندما فتح على قناة الدنيا، وقرأ خبر أن اقتصاد إندونيسيا تحسن 2% شعر بالراحة.

وقال في تغريدة أخرى: “غير صحيح أن جيشنا الباسل يهرب من ثكناته في حلب، والحقيقة هي أنه يشارك بمسابقات الجري في أولمبياد ريو عن بعد”، وذلك في إشارة إلى الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل، وأيضاً على الفرار والجري من ساحة المعركة.

لكن السخرية هذه المرة لم تكن فقط على صعيد جمهور المعارضة السورية، بل انتقلت إلى الموالين للنظام السوري الذين بدا في تعليقاتهم حجم انهيار المعنويات وفقدان ثقتهم بالنظام.
وقال موالون للنظام إنه في الوقت الذي كانت فيه قوات المعارضة تحقق تقدماً ساحقاً على قوات النظام، كانت وسائل إعلام النظام الرسمية تبث برنامج “كيف تصبحين جميلة في 15 يوماً”.

المصدر: معركة حلب.. بشار الأسد يغرق في وابل من السخرية ويُحبط مؤيديه

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك