أبريل 30, 2024

رصد: كلنا شركاء
اعتقلت السلطات الألمانية أمس الثلاثاء، ثلاثة سوريين متهمين بالانتماء لـ “داعش” مرجحة أن التنظيم أرسلهم إلى ألمانيا العام الماضي.
وذكرت وكالة “دويتشه فيليه” الألمانية أن الاعتقال كان في ولاية شلسفيغ هولشتاين شمالي البلاد، ويشتبه الادعاء في أن الثلاثة الذين تم إلقاء القبض عليهم، وهم ماهر أ. (27 عاما) ومحمد أ. (26 عاما) وإبراهيم م. (18 عاما)، أرسلوا إلى ألمانيا في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2015 “إما للقيام بمهمة أطلعوا عليها أو لانتظار المزيد من التعليمات”. ولم يتضح المكان الذي كان يفترض أن يتم تنفيذ هجوم فيه.
وتوجه الثلاثة إلى ألمانيا عبر تركيا واليونان، وهو الطريق الذي سلكه معظم المهاجرين إلى أوروبا العام الماضي، انضم ماهر إلى تنظيم الدولة في الرقة بسوريا العام الماضي، وحصل على تدريب على استخدام أسلحة ومتفجرات، بحسب الإدعاء، وذلك قبل أن يبلغه في أكتوبر /تشرين أول المسؤول بداعش عن العمليات والهجمات خارج نطاق تنظيم الدولة بأنه والمشتبهين الاثنين الآخرين سيتوجهون إلى أوروبا.
ومنح التنظيم ثلاثتهم جوازات سفر ومبالغ مالية كبيرة بالدولارات الأمريكية إضافة إلى هواتف نقالة مزودة مسبقا ببرنامج اتصالات، بحسب بيان الادعاء الألماني.
وحذر وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير من “وضع اللاجئين بوجه عام تحت شبهة الإرهاب”. كاشفاً عن وجود صلة لهؤلاء الثلاثة بهجمات باريس عام 2015.
وقال إن كل الدلائل تشير إلى أن الجهة التي هربت المتورطين في هجمات باريس هي نفس الجهة التي جلبت السوريين الثلاثة الذين تخفوا على أنهم لاجئين إلى ألمانيا، موضحا أنهم قدموا إلى ألمانيا عبر طرق البلقان. وأضاف أن كل الدلائل تشير أيضا إلى أن وثائق السفر التي كانت بحوزة المتهمين جاءت من نفس المكان الذي دبر وثائق سفر المتورطين في هجمات باريس.
اقرأ:
     عودة ألف و700 سوري من تركيا إلى جرابلس منذ انطلاق (درع الفرات)


المصدر: اعتقال 3 سوريين في ألمانيا لاشتباهٍ بانضمامهم لـ (داعش)

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك