80 % من شبكة مياه الشرب في حلب المحاصرة خارج الخدمة

الاخبار بشكل سريع

للحصول على الاخبار بشكل سريع يمكنكم الاشتراك بالصفحة الرئيسية للموقع على فيس بوك اضغط هنا

زيد المحمود: كلنا شركاء
أعلنت الإدارة العامة للخدمات اليوم الثلاثاء (18 تشرين الأول/أكتوبر) خروج 80 في المئة من شبكة مياه الشرب في مدينة حلب عن الخدمة بسبب القصف العنيف والتدمير الممنهج لخطوط مياه الشرب الرئيسية من قبل قوات النظام وميليشياته وروسيا، محذرة من خروج كامل الشبكة عن الخدمة مع نهاية الشهر إذا استمر القصف.
وأفاد بيان للإدارة العامة للخدمات، نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن القوات الروسية وميليشيات النظام منذ بدأت حملتها العسكرية على حلب في 20 آب/أغسطس الماضي استخدمت كافة أنواع الأسلحة، لا سيما المحرمة دوليا، إضافة إلى استخدامها قنابل خارقة للتحصينات، فكل قنبلة منها تسبب دماراً في شبكة المياه بطول 15 متراً على الأقل.
وأضاف بأن محطة تعقيم وضخ المياه في حيي باب النيرب وسليمان الحلبي، خرجتا عن الخدمة جراء غارات جوية من طائرات حربية وقصف بالمدفعية الثقيلة، كما تم استهداف محطات تحويل الكهرباء والتي تغذي محطات المياه والمدنيين بالتيار الكهربائي.
وأكدت الإدارة العامة للخدمات في بيانها خروج 80 في المئة من شبكة مياه الشرب في مدينة حلب عن الخدمة بسبب القصف العنيف والتدمير الممنهج لخطوط مياه الشرب الرئيسية، وحذرت من خروج كامل الشبكة عن الخدمة مع نهاية الشهر إذا استمر القصف.
وأشارت إلى أنه يوجد 18 عطلاً على طول شبكة المياه في مدينة حلب، تمنع المياه من الوصول إلى 45 حيا من الأحياء المحاصرة، وبالتالي حرمان 200 ألف مدني من حقهم في الحصول على مياه الشرب الآمنة.

اقرأ:
عشرات القتلى والجرحى للميليشيات خلال محاولتها التقدم جنوب حلب



المصدر: 80 % من شبكة مياه الشرب في حلب المحاصرة خارج الخدمة

ما هو تعليقك أنت؟
انشر الموضوع

اعلام فوري بالاخبار الجديدة .. ضع بريدك