مايو 20, 2024

وليد الأشقر: كلنا شركاء
قضى 11 مدنياً بينهم نساء وأطفال، في حصيلة أولية، وأصيب عشرات آخرون بجروح، اليوم الخميس (10 تشرين الثاني/نوفمبر)، جراء غارات جوية مكثفة، وقصف مدفعي وصاروخي عنيف، استهدف مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، وكان لمدينة دوما النصيب الأوفر من عدد الضحايا.
وأفادت تنسيقية مدينة دوما، من خلال حساباتها فيم واقع التواصل الاجتماعي، بأن الطيران الحربي استهدف أحياء مدينة دوما بأكثر من 13 غارة جوية محملة بعشرات الصواريخ الموجهة، ترافقت بقصفٍ بعشرات قذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، ما أدى إلى مقتل ثمانية مدنيين في حصيلة أولية، وإصابة عشرات آخرين بجروح.
وأشار المكتب الطبي في مدينة دوما إلى أن قسم الإسعاف المركزي استقبل العديد من الجرحى، وثمانية قتلى نتيجة القصف على مدينة دوما، وتم نقل الحالات الخطرة إلى أقسام العناية المشددة والعمليات.
ووثقت تنسيقية دوما أسماء الضحايا وهم: (الطفل محمد أنور المهباني، الطفلة تغريد أنور المهباني، الطفل تيسير الصيداوي، علاء طالب، نعمان كعكة، عبد الرحمن العش، صفاء أكرم القطان، سمر أحمد الغزاوي).
كما قضى ثلاثة مدنيين (امرأتان وطفلة) في حصيلة أولية، وأصيب آخرون بجروح، بينهم نساء وأطفال، بعضهم بحالة حرجة، جراء القصف الجوي بغارتين جويتين على الأحياء السكنية في مدينة سقبا في الغوطة الشرقية، بحسب مديرية الدفاع المدني بريف دمشق.
استهدف الطيران الحربي بثماني غارات جوية مدن حرستا وعربين وزملكا في الغوطة الشرقية، ما تسبب بوقوع إصابات في صفوف المدنيين.

اقرأ:
بمساندة ميليشياتٍ فلسطينية… قوات النظام تتقدم في الغوطة الغربية




المصدر: 8 مدنيين ضحايا 13 غارةً بعشرات الصواريخ استهدفت مدينة دوما

انشر الموضوع