مارس 29, 2024


زيد المحمود: كلنا شركاء
قضى 16 مدنياً بينهم أطفال، وأصيب عشرات آخرون بجروح اليوم السبت (13 آب/أغسطس) جراء قصفٍ جويٍ مكثفٍ من قبل الطائرات الروسية وطائرات النظام التي تناوب على استهداف مدن وبلدات وقرى محافظة إدلب.
وقال “عبد الرزاق الصبيح” مراسل “كلنا شركاء”، إن طائرات النظام وروسيا، ومنذ صباح اليوم لم تغب عن سماء محافظة إدلب، فاستهدفت بالتناوب أكثر من 18 مدينة وبلدة، متسببة بمقتل 16 مدنياً في حصيلة أولية، وإصابة عشرات آخرين.
وأردف مراسلنا بأن مدينة إدلب كان لها النصيب الأكبر من عدد الضحايا، حيث شنّ الطيران الحربي عدة غارات جوية مستهدفاً منطقة دوار المحريب شمال مدينة إدلب، ومنطقة المجمع الاستهلاكي ومنطقة السوق المغلق قرب المجمع الاستهلاكي، والمنطقة الصناعية، وتسببت الغارات بمقتل 11 مدنياً في المنطقة الصناعية، وإصابة عشرات آخرين بجروح، إضافة إلى تدمير أجزاء واسعة من السوق المغلق.
وعُرف من الضحايا: (نذير عشي، أسامة شحادة، صبحي علاوي، حميد سجان زكزك، إبراهيم درباس)، فيما لا تزال فرق الإنقاذ تحاول انتشال العالقين تحت الأنقاض، بالرغم من التحليق المكثف للطائرات فوق رؤوسهم، بحسب مراسلنا.
وفي بلدة تفتناز بريف إدلب الشمالي، وبحسب مراسلنا، قتل أربعة مدنيين وأصيب 19 آخرين بجروح، جراء غارات جوية من الطيران الروسي على المدينة، كما قتل مدني في قرية معراتة في جبل الزاوية، جراء غارات جوية مماثلة.
وأشار مراسلنا إلى أن القصف الجوي شمل أيضاً كل من: (سراقب، معارة النعسان، الطلحية، رام حمدان، كفرتخاريم، أطراف خان شخون، أريحا، الملاجة، تل مرديخ، تل السلطان، عرب سعيد، حزانو، أطراف سرمين، أطراف كفريحمول، تل مرديخ، عرب سعيد)، وتسببت بإصابة العديد من المدنيين بجروح.

اقرأ:
بعد قصفها من قبل الروس… راعي كنيسة إدلب: الناس أهم والحجر يعاد بناؤه



المصدر: 16 مدنياً ضحايا قصفٍ جويٍ مكثفٍ على إدلب وريفها

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك