مارس 29, 2024

كرة القدم تساهم في الاندماج وتعزيز الثقة بالنفس، حسب أمين عام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالوكالة. ويدعم الاتحاد بطولة لكرة القدم تنظم في سويسرا الأسبوع المقبل، بمشاركة 120 من طالبي اللجوء وآخرين منحوا حق اللجوء.

دويتشه فيله-
يشارك نحو 120 من المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء في سويسرا في دورة كرة قدم الأسبوع المقبل، بدعم من الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا”، بحسب ما ذكر المنظمون الأربعاء (السابع من سبتمبر/ أيلول 2016). ويجري تنظيم البطولة الأولى للمهاجرين من قبل منظمة “اوسبيس جنرال” الخيرية في جنيف التي تأسست عام 1535، مع السلطات المحلية في مدينة نيون حيث مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. (اليويفا”).
وسيتم تقسيم المهاجرين إلى 16 فريقا من 10 لاعبين، بحسب منسق المشروع ميشال نيكوليه: “يأتي معظمهم من إريتريا وإثيوبيا. البعض أيضا من سوريا، العراق، أفغانستان وغرب إفريقيا”. وشرح نيكوليه أن اللاعبين يعيشون في مراكز في جنيف، لوزان ونيون. ويتكونون من طالبي اللجوء الحاليين وآخرين منحوا حق اللجوء”.
وأضاف نيكوليه: “الرياضة، وكرة القدم خصوصا، هي وسيلة هامة لاستضافة المجتمعات للمهاجرين”، معتبرا أن فريق اللاجئين في الألعاب الأولمبية الأخيرة في ريو دي جانيرو قد منحه الإلهام.
وينطلق الحدث في 14 أيلول/ سبتمبر الحالي على ملاعب خارج مقر الاتحاد الأوروبي. وقال أمين عام الاتحاد بالوكالة اليوناني ثيودور ثيودوريديس: “يسر الاتحاد الأوروبي استضافة هذه الدورة، إذ إن كرة القدم تساهم في الدمج وتعزيز الثقة بالنفس”.
اقرا:
     بالصور: اللاجئة السورية يسرى مارديني.. نجمة ريو 2016


المصدر: 16 فريقا من اللاجئين يشاركون في بطولة لكرة القدم بسويسرا

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك