أبريل 29, 2024

ريف دمشق-سانا

قدم طلاب وطالبات من الصف الثاني الثانوي العلمي في مدرسة القرية الصغيرة بريف دمشق اليوم 13 عرضاً باللغة الانكليزية حول مواضيع تتعلق بالعلوم الاجتماعية والنفسية والحياتية والتعليمية، وذلك تطبيقاً للمناهج الإثرائية.

وأوضح وزير التربية الدكتور دارم طباع في تصريح لمراسلة سانا أن العروض التي قدمها الطلاب تميزت بالطلاقة والثقة، مشيراً إلى أهمية تنمية مواهب الطلاب وإبداعاتهم وتشجيع تلك المبادرات وتوظيفها ضمن برنامج تلفزيوني بالتعاون مع الأولمبياد العلمي السوري يقدم من خلاله هؤلاء الطلاب الموهوبون باللغات مواضيع يخاطبون فيها الأطفال والشباب، ويعبرون فيها عن حضارة سورية وشعبها وأهمية التعليم فيها.

مديرة قسم اللغة الانكليزية في المدرسة دينا لحام بينت أن الفعالية تأتي ضمن خطة عمل تتبعها المدرسة، بهدف بناء شخصية متكاملة للطالب بدءاً من الصف الثاني الأساسي، وتستمر وتتطور خلال مختلف المراحل الدراسية، حيث يقدم المشرف موضوعات للعرض والتقديم خلال الفصل الدراسي الأول، ليختار الطلاب موضوعاتهم خلال الفصل الدراسي الثاني، مضيفة إنه تم اليوم تقديم 13 عرضاً بعد تصفيات عديدة خاضها الطلاب والطالبات بكل شفافية ودقة.

حضر الفعالية رئيس دائرة التعليم الخاص وسام الحاج علي، ومدير الأولمبياد العلمي السوري لين قاسم، وعضو مجلس أمناء هيئة التميز والإبداع المهندس ثائر لحام، وعدد من المدرسين والطلاب.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك