مايو 18, 2024


ترك برس
أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أنّ القوات التركية المتمركزة في معسكر بعشيقة العراقية القريبة من مدينة الموصل، بدأت بقصف مواقع تنظيم داعش الإرهابي بناءً على طلب تقدمت به قوات البيشمركة.
وجاءت تصريحات يلدريم هذه لدى لقائه بعدد من الصحفيين في ولاية أفيون قرة حيسار التركية التي تحتضن الاجتماع التشاوري والتقييمي الخامس والعشرين لحزب العدالة والتنمية.
وأوضح يلدريم أنّ المدفعية والدبابات التركية الموجودة في المعسكر بدأت منذ ساعات الصباح بتوجيه ضربات على مواقع داعش في منطقة بعشيقة، وذلك بالتزامن مع إطلاق البيشمركة حملة عسكرية لتطهيرها من العناصر الإرهابية لداعش.
وفي هذا الصدد قال يلدريم: “قوات البيشمركة أطلقت صباح أمس حملة عسكرية لتطهير منطقة بعشيقة من تنظيم داعش الإرهابي وطلبت من قواتنا المتواجدة في المعسكر تقديم العون لهم، وقد بدأنا بقصف مواقع التنظيم عبر الدبابات والمدفعية”.
جدير بالذكر أنّ تركيا أعلنت مشاركتها في عملية تحرير مدينة الموصل من يد تنظيم داعش الإرهابي، رغم معارضة أطراف دولية عدة لهذه المشاركة التي تأتي بسبب خشية أنقرة من تغيير القوات المشاركة في هذه الحملة للتركيبة السكانية لمدينة الموصل.



المصدر: يلدريم: قواتنا المتمركزة في معسكر بعشيقة بدأت بقصف مواقع داعش الإرهابي

انشر الموضوع