أبريل 19, 2024


ترك برس
أعرب رئيس الوزاء التركي بن علي يلدرم عن شكره للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة،على مواقفه التضامنية مع تركيا ضد المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو/ تموز الماضي.
وأشاد يلدرم في تصريح عقب اجتماع جرى مع العاهل البحريني، في قصر “جراغان” بإسطنبول، يوم الأحد، بزيارته إلى تركيا، مؤكدا أن هذه الزيارة تعبر عن التضامن مع النظام الديمقراطي.
وأكد رئيس الوزراء التركي، أن بلاده ستواصل مساندة البحرين والوقف إلى جانبها ودعم مساعيها في الحفاظ على أمنها الداخلي.
وأعرب عن أمله في تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في شتّى المجالات، بما في ذلك قطاع الصناعات الدفاعية.
من جانبه، أكد آل خليفة، على الأهمية الكبيرة التي توليها بلاده للعلاقات مع تركيا، لافتا إلى أنّ البحرين تهدف إلى تعزيز علاقاتها القائمة مع الحكومة التركية.
وكان الملك البحريني، شارك يوم الجمعة الماضية إلى جانب العديد من القادة في مراسم افتتاح جسر “السلطان ياووز سليم” الذي يربط شطري ولاية إسطنبول الأسيوي والأوروبي، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس وزرائه يلدرم.
وبدأ الخميس الماضي عاهل البحرين زيارة رسمية (لم يحدد موعدًا لختامها) إلى تركيا تعد الأولى من نوعها منذ 8 سنوات، وتهدف إلى إجراء مباحثات تتناول “العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها في جميع المجالات، إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية والقضايا موضوع الاهتمام المشترك”، حسب بيان صادر عن الديوان الملكي البحريني، نشرته وكالة الأنباء الرسمية (بنا).



المصدر: يلدرم يعرب عن شكره لملك البحرين على مواقفه التضامنية مع تركيا

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك