أبريل 29, 2024

السويداء – طلال الكفيري:

أكد  وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد الدين  المنجد، خلال لقائه اليوم  مع الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية في السويداء، على ضرورة  استمرار التنسيق والعمل مع هذه الجمعيات، بغية الوصول بالعمل الخيري إلى هدفه الرئيس.
منوهاً الى أنه من الضروري خلق حالة من التشاركية بين الوزارات المعنية بهذا الشأن ومسح الاحتياج المحلي وتوحيد الجهود لمخاطبة المنظمات الدولية بشكل علمي ودقيق.
مبيناً عن  الاتفاق الحاصل  مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، الذي يهدف إلى عرض منتجات المشاريع الصغيرة في منافذها مجاناً،  لافتاً إلى أن الوزارة فتحت حواراً معمقاً مع كل شرائح المجتمع ضمن خطة لإعادة هيكلة القطاع الاجتماعي والوصول بطريقة صحيحة للمستفيدين ورفع كفاءة الخدمة للمحتاجين، مبيناً أن عدد المؤسسات الخيرية غير الحكومية في السويداء هو الأعلى  على مستوى القطر  قياساً بعدد سكان المحافظة.
هذا وكان قد استمع الوزير المنجد خلال الاجتماع  إلى الصعوبات  التي تعاني منها الجمعيات على ساحة المحافظة واحتياجات عملها، مؤكداً إيلاء الاهتمام بكل ما تنفيذه وفق الإمكانات المتاحة وبالتنسيق مع الوزارات ذات الصلة.

بدوره قدم محافظ  السويداء بسام بارسيك، عرضاً مفصلاً عن العمل الخيري المتميز في المحافظة وخاصة ضمن حملة تشارك بالخير لشهر رمضان ضمن تطبيق رقمي يراعي الوصول إلى الشريحة الأكثر هشاشة، مشيراً إلى خطة المحافظة في إنجاز الخارطة التنموية، وإنشاء منافذ تسويقية دائمة لأصحاب المشاريع متناهية الصغر، إضافة إلى توسيع المشاريع الاستثمارية للجمعيات، لزيادة الإنفاق على الأعمال الخيرية
وكان الوزير المنجد قد زار جمعية الرعاية الاجتماعية ووزع هدايا رمزية على  نزلائها.

تابعونا على تويتر

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك