أبريل 18, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء

اندلعت اليوم الاثنين اشتباكات بين الميليشيات المنضوية في تحالف قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وفصيل “أجناد الحسكة” المشكل حديثاً، إثر هجومٍ لـ (قسد) على مواقع الأخير في ريف حلب الشمالي.

وقال مدير المكتب الإعلامي لفصيل “أجناد الحسكة” لـ “كلنا شركاء” إن ميليشيا وحدات الحماية الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) تسللت مواقع “أجناد الحسكة” قرب قرية “غزوان” غرب مدينة الباب، واندلعت اشتباكاتٌ وسقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.

وأوضح مدير المكتب “يعقوب ماجد” أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر من ميليشيات (ب ي د) بينهم امرأة، في حين قتل اثنين من عناصر “أجناد الحسكة”.

وأضاف أن هذه الاشتباكات هي الثانية من نوعها في المنطقة، حيث سبق للميلشيات ذاتها مهاجمة مقرات تجمع “السلطان مراد” في المنطقة، موضحاً أن مقراتهم تقع بالقرب من مقرات “السلطان مراد”.

وكانت خمس تشكيلاتٍ ثوريةٍ من محافظة الحسكة وعاملة في ريف حلب الشمالي أعلنت اندماجها في تشكيل عسكري جديد تحت اسم ”تجمع أبناء الحسكة”، معلنةً أن هدفها هو “تحرير الحسكة” من ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د).

وبحسب البيان التأسيس للتشكيل العسكري الجديد، فإنه يضم كلاً من “أجناد الحسكة، لواء الإخلاص، ثوار الكرد، أحرار الشدادي، لواء الفراتين”. وأشار البيان أن “مهمة التشكيل هو وصع حدٍّ لهيمنة حزب “الاتحاد الديمقراطي PYD”، الذي اعتبره امتداداً في سوريا لـ “حزب العمال الكردستاني PKK” التركي والذي تصنفه تركيا كتنظيم إرهابي.

المصدر : كلنا شركاء

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك