أبريل 19, 2024

كشفت صحيفة The Mirror البريطانية عن سؤال مخيف طرحته الأميرة ديانا على أحد حراسها الشخصيين، مباشرة بعد اغتيال صديقها، جياني فيرساتشي، مصمم الأزياء المقرب من الأميرة البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن الأميرة ديانا كانت على متن يخت بالبحر المتوسط مع عشيقها دودي الفايد، في يوليو/تموز عام 1997، عندما تلقت أخباراً مفجعة.

اغتيال صديق الأميرة ديانا يُرعبها

فقد اغتيل صديقها المقرب، مصمم الأزياء جياني فيرساتشي، خارج قصره في ميامي، بعد أن أطلق أندرو كونانان النار عليه. صوَّب القاتل المسدس من مدى قريب، وأطلق النار على مؤخرة رأس المصمم مرتين، وفقاً لسجلات مكتب التحقيقات الفيدرالي.

كان فيرساتشي يبلغ من العمر 50 عاماً آنذاك، وكان في قمة نجاحه عندما انتهت حياته بشكل مأساوي. جمعت ديانا علاقة صداقة بالمصمم، فقد ظهرت على غلاف مجلة Harper’s Bazaar في فستان مذهل من تصميم دار أزياء فيرساتشي.

وتُظهر الصور أنها حضرت جنازة جياني في ميلان بعد وفاته، وجلست إلى جانب العازف إلتون جون.

وفي صباح اليوم التالي لمقتل صديقها، شاهد حارس دودي الشخصي، لي سانسوم، ديانا وهي تجلس على سطح اليخت محدقةً في البحر، بحسب ما ذكرته صحيفة the Express البريطانية.

وورد أنها سألته: «أتظنهم سيفعلون الشيء ذاته معي؟». وأصدرت ديانا بياناً علنياً عقب وفاة جياني، قائلة: «لقد حطمني فراق رجل عظيم وموهوب».

فهل تنبأت بما كان سيحصل لها بعد 7 أسابيع؟

خشيت ديانا في ذلك الوقت، أن تلقى مصيراً مشابهاً لمصير المصمم الراحل. وأعربت عن مخاوفها من أنها ستُقتل في مؤامرة بحسب مصادر متعددة، من بينها رسالة زُعم أنها أُرسلت من الأميرة إلى بول بوريل.

قالت لصديقها مصمم الأزياء روبرتو ديفوريك، وفقاً لرواياته عن مخاوفها بشأن أمنها: «سيقتلونني وأنا في طائرة صغيرة، أو ربما وأنا أقود السيارة، أو في طائرة هليكوبتر».

وبالفعل، لم يمر سوى 7 أسابيع فقط وكانت ديانا قد لاقت حتفها في حادثة سيارة بباريس وهي في الـ36 فقط من عمرها، إذ قُتل العشيقان في سيارة المرسيدس، التي ارتطمت بحائط نفق في العاصمة الفرنسية في أغسطس/آب عام 1997.

وقد لقي السائق هنري بول مصرعه هو الآخر، والذي يُقال إن نسبة الكحول في دمه قد تخطت الحدود البريطانية للقيادة تحت تأثير الكحول. وكان الناجي الوحيد هو تريفور ريس.

وقضت سلسلة من التحقيقات الرسمية اللاحقة بأن ديانا ودودي قد ماتا في حادث عندما صدم سائقهما الفرنسي السيارة بنفق بونت دي لالما، في حين يقود تحت تأثير الكحول.

The post هل تنبأت الأميرة ديانا باغتيالها؟ سؤال مخيف طرحته على حارسها الشخصي، قبل مقتلها بـ7 أسابيع appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك