أبريل 29, 2024

هؤلاء الأشخاص “يندسون بين اللاجئين السوريين في تركيا ويعملون على أذيتهم وإحباطهم ونشر الإشاعات المغرضة عنهم لابتزازهم وإرهابهم لفظيا وعمليا بأساليب متنوعة تبدأ بالتشهير بهم عبر صفحات بأسماء وهمية على الفيسبوك مرورا بتهديدهم بفضائح مختلقة

أخبار السوريين-
كشف نشطاء سوريون عن أشخاص مشبوهين من ذوي السوابق الإجرامية والعلاقات المؤكدة مع تنظيم الدولة الإسلامية وأجهزة المخابرات السورية والفرق الالكترونية التابعة لها، يقومون بتهديد شخصيات من المعارضة السورية ونشطاء في الثورة السورية وابتزازهم.
حيث قالت المصادر إن هؤلاء الأشخاص “يندسون بين اللاجئين السوريين في تركيا ويعملون على أذيتهم وإحباطهم ونشر الإشاعات المغرضة عنهم لابتزازهم وإرهابهم لفظيا وعمليا بأساليب متنوعة تبدأ بالتشهير بهم عبر صفحات بأسماء وهمية على الفيسبوك مرورا بتهديدهم بفضائح مختلقة أو بقطع أرزاقهم أو بقتلهم عن طريق عناصر إرهابية تابعة لتنظيم داعش المتواجدة في تركيا”.
ونوهت المصادر إلى أحد هؤلاء الأشخاص ويدعى “هاني محمد العزو” الذي قالوا عنه إنه “نصاب محترف” أصله من قرى ريف حلب الجنوبي، ونزح من حلب إلى تركيا ويقيم بين مدينتي غازي عينتاب والريحانية، ويعمل كمهرّب للأجانب والغرباء المتطرفين من تركيا إلى سوريا للإلتحاق بالدولة الإسلامية وتنظيم داعش مقابل مبالغ مالية حددها النشطاء بألف دولار على الشخص، حيث يستقبلهم من الطرف الآخر أحد أخويه المنتميان للتنظيم.
وأكدت المصادر أن “العزو” متورط في عمليات تهريب وبيع آثار سورية في السوق التركية السوداء، مؤكدين جنيه لمبالغ طائلة من تعامله مع المافيا التركية المتخصصة بالآثار، بالإضافة لعلاقاته الواسعة مع مافيا تهريب البشر، حيث رتب تهريب المئات من السوريين إلى اليونان، كثير منهم تم القبض عليهم من السلطات التركية أو تعرضوا للغرق.
وأشارت المصادر إلى وجود علاقة مؤكدة بين المدعو وأصدقاء وأقارب له مع المخابرات السورية والفرق الالكترونية التابعة لجيش الأسد الالكتروني حيث يقومون بتهديد كل من يفضح أنشطتهم الإجرامية أو مطالبتهم بحقوقه وأمواله أو يتحدث عن جرائمهم، وذلك عبر تهديدات رسمية من داخل الأجهزة الأمنية في سوريا.
كما قام العزو بالاشتراك مع عصابة مكونة من عدة أفراد بابتزاز العديد من المعارضين السوريين المتواجدين في تركيا والخليج وأوروبا عبر تهديدهم بنشر فضائح مهينة ومفبركة عنهم على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال صفحات متعددة يدريها العزو ورفاقه، بحسب المصادر التي أرسلت إلى الموقع هذه التفاصيل.
وأكد العديد من الأشخاص لموقع “أخبار السوريين” أنهم بصدد التقدم بدعاوى رسمية للقضاء التركي وللمحاكم في عدة مدن أوروبية وعربية يتهمون بها العزو وعصابته بالابتزاز والنصب والتهديد والاتجار بالبشر والآثار والتعامل مع تنظيمات إرهابية ومع النظام السوري وأن بعضهم فعل ذلك بالفعل.
وأشار الأشخاص الذين تواصلوا مع “أخبار السوريين” إلى أن السلطات التركية تبحث عن العزو وعصابته في تركيا بعد اختفائه فجأة إثر تحريك الشكاوى والدعاوى رسميا ضده، مرجحين هروبه ثانية إلى سوريا إما إلى الساحل السوري، حيث أصدقاءه أو إلى محافظة الرقة حيث يقيم أخواه ويعملان ضمن تنظيم داعش.



المصدر: نشطاء يكشفون عن خلية إرهابية في تركيا تهدد معارضين سوريين وتبتزهم

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك