مايو 6, 2024

الحسكة-سانا

أقامت مديرية صحة الحسكة بالتعاون مع جمعية سيدة السلام بالقامشلي ندوة توعوية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي في ثقافي القامشلي، بمشاركة من الجمعيات الخيرية والفعاليات الأهلية وعدد من السيدات والفتيات.

وبينت مسؤولة الصحة الإنجابية في صحة الحسكة الدكتورة سمر مشرف أن تكثيف الندوات التوعوية له دور كبير في تغير النظرة السلبية عند النساء لإجراء الفحص الدوري سيما أن الغالبية منهن يتخوفن سابقاً من إجراء الفحص، لافتة إلى الأسباب المسببة للإصابة بسرطان الثدي، وسبل الوقاية المتمثلة بممارسة رياضة المشي والغذاء الطبيعي والرضاعة الطبيعية.

بدورها أوضحت الدكتورة النسائية مروى عباس أن هناك تغيرات قد تحدث في طبيعة الثدي يجب على السيدات الانتباه لها كونها تشكل مؤشراً على وجود ورم خبيث، ذكرت منها حجم الثدي أو خروج مادة غريبة من الحلمة أو انقباض حلمة الثدي، لافتة إلى أن 80 بالمئة من الكتل قد تكون سليمة في حالة الوعي والفحص المبكر لهذه الكتل.

ولفتت رئيسة جمعية سيدات السلام ريم الطعان إلى أن الجمعية دعت السيدات المستفيدات من مساعدات الجمعية إلى حضور الندوة للاستفادة من المعلومات الصحية والطبية القيمة، وخاصة وسط مشاركة عدد من الطبيبات من محافظة الحسكة في هذه الندوة، مؤكدة أن الحوار التفاعلي يحدث أثراً أعمق ويحقق الهدف المرجو من الحملة وهو تشجيع جميع السيدات والفتيات لإجراء الكشف المبكر عن الأورام.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

اقرأ ايضاً: أفضل اشتراكات القنوات العربية (عالية الجودة)

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك