مايو 18, 2024

تشرين – رفاه نيوف:
إقبال كبير تشهده صالات السورية للتجارة بمدينة طرطوس نتيجة فروقات الأسعار بينها وبين الأسواق.
“تشرين” التقت عدداً من مواطني مدينة طرطوس الذين أكدوا توفر الكثير من المواد في صالات السورية، مثل: المنظفات والزيت النباتي والمعكرونة والشعيرية ومواد أخرى، لكن تغيب عنها مواد أساسية مثل الأرز الصيني أو المصري، فالموجود فيها أرز إسباني بسعر ٢٢٥٠٠ ليرة وهو غير مناسب لذوي الدخل المحدود، إضافة لغياب السكر والشاي والبرغل والمحارم.
وطالبوا بضرورة رفد جميع صالات المحافظة ريفاً ومدينة بالمواد الأساسية، لتكون داعماً للمواطن.
مدير فرع السورية للتجارة في طرطوس المهندس محمود صقر أكد لـ«تشرين» أنه تتوافر في الصالات تشكيلة سلعية متنوعة تلبي احتياجات المواطنبن، إضافة إلى توافر تشكيلة من الخضار والفواكه في بعض الصالات.

مدير الفرع لـ«تشرين»: أي نقص بالصالات مسؤولية رئيس مركز الجملة في القطاع المعني

وأشار صقر إلى الإقبال الكبير على الصالات، ففروقات الأسعار تصل ما بين ٢٥ – ٣٠ ٪
وبيّن أن الفرع يقوم حالياً بتسويق البطاطا من المزارعين في محافظة حمص بالتعاون مع فرع حمص وتباع في معظم الصالات والمراكز ريفاً ومدينة، وبلغت الكميات المسوقة من مزارعي محافظة طرطوس حدود ٧٠ طناً ومن حمص حدود ٥٠ طناً وما زال تسويق مادة البطاطا مستمراً .
ولفت صقر إلى أنه يتم التعامل مع جميع الصالات والمراكز بمستوى واحد، وفي حال كان هناك أي نقص في أي مركز سيكون ذلك من مسؤولية رئيس مركز الجملة في القطاع المعني، علماً أننا نطالب جميع مديري الصالات والمراكز يومياً بإرسال حاجتهم من المواد لرئيس دائرة المنافذ.

انشر الموضوع