أبريل 19, 2024

قررت إدارة برمنغهام سيتي الإنجليزي حجب القميص رقم 22، في النادي، الذي كان يحمله اللاعب الشاب جود بيلينغهام، المنتقل حديثاً لبوروسيا دورتموند الألماني، في قرار أثار دهشة واستغراب المتابعين، بالنظر إلى صغر عمر اللاعب ومكوثه موسماً وحيداً مع الفريق الأول.

وأنهى بيلينغهام (17 عاماً)، ظهوره الأخير مع نادي الطفولة برمنغهام خلال خسارة الفريق أمام ديربي كاونتي (1-3)، في الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى بإنجلترا.

قرار تاريخي

وبحسب شبكة “سكاي سبورت” البريطانية، فإن قرار برمنغهام سيتي التاريخي، جاء بعد أيام فقط من رحيل اللاعب الشاب للدوري الألماني.

وأوضح النادي الإنجليزي، أن هذا القرار، يأتي تكريماً لموهبة بيلينغهام الكبيرة منذ تواجده في صفوف النادي بسن صغيرة.

وبيّن أن هذا القرار سيشكّل مصدر إلهام للكثير من الأجيال القادمة، نحو التألق في الملاعب، خاصة أن بيلينغهام أصبح خلال فترة قصيرة من أبرز اللاعبين مع الفريق الأول.

وقال: “القميص رقم 22 ارتبط به منذ صعوده للفريق الأول بعمر 16 عاماً، وسيكون من المناسب سحبه لكي يتذكره الآخرون دوماً ويصبح مصدر إلهام لهم”.

من جانبه، أكد بيلينغهام في تصريحات لموقع ناديه، أن برمنغهام سيبقى له مكانة كبيرة في قلبه، كونه النادي الذي شجعه منذ الصغر، وكان له الشرف بارتداء قميصه.

وأوضح أنه لا يستطيع إخفاء ما يعنيه برمنغهام بالنسبة له، متمنياً أن تكون الجماهير قد استمتعت برؤيته مع الفريق.

بداية واعدة

وكان اللاعب الإنجليزي الشاب قد انضم لأكاديمية برمنغهام بعمر 9 سنوات، ونجح في تطوير قدراته، حتى وصل فريق تحت 23 عاما وهو يبلغ من العمر 15 عاماً فقط خلال 2018.

وفي 2019، قرر النادي تصعيده للفريق الأول، ليصبح أصغر لاعب يمثّل الفريق بعمر 16 عاماً و38 يوماً، محطماً الرقم القياسي السابق باسم تريفور فرانسيس (16 عاماً و139 يوماً).

وكانت أول مباراة لبيلينغهام مع برمنغهام ضد سوانزي سيتي (0-3) في أغسطس/ آب الماضي بالدوري الإنجليزي، غير أن المباراة التالية أمام ستوك سيتي (2-1)، كانت شاهدة على دخوله التاريخ من أوسع أبوابه.

ففي الدقيقة 60 دخل اللاعب الشاب بديلاً للمصاب جيفرسون مونتيرو، قبل أن يفاجئ الجميع ويسجل هدف الفوز لفريقه، ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخه ناديه على الإطلاق.

وبشكل عام خاض بيلينغهام 44 مباراة هذا الموسم، سجل فيها 4 أهداف، وصنع 3 أهداف أخرى، وهي أرقام جيدة بالنسبة للاعب خط الوسط.

ثاني أغلى موهبة في التاريخ

وبعد هذا الموسم الناجح، انتقل بيلينغهام لصفوف بوروسيا دورتموند في صفقة قيمتها 23 مليون يورو، بخلاف العديد من الامتيازات الأخرى المتعلقة بالمشاركة في المباريات والحصول على الألقاب.

وأصبح بيلينغهام بهذا الانتقال ثاني أغلى موهبة في التاريخ من خلال صفقات اللاعبين (تحت 18 عاماً).

ويحتل البرازيلي ألكسندر باتو الصدارة بـ24 مليون يورو عندما انضم عام 2007 لميلان قادماً من إنترناسيونال، بفارق مليون يورو فقط أمام بيلينغهام.

وفي المركز الثالث يأتي الإيطالي بيترو بيليغري الذي انضم عام 2018 لموناكو قادماً من جنوى مقابل 20.9 مليون يورو، متفوقاً على الفرنسي ويليام جوبلز الذي انتقل لموناكو أيضاً في نفس العام قادماً من ليون مقابل 20 مليون يورو.

وفي المركز الخامس جاء الويلزي غاريث بيل، الذي انتقل عام 2007 لصفوف توتنهام مقابل 14.7 مليون يورو قادماً من ساوثهامبتون.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك