أبريل 27, 2024


ترك برس
أعلن نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش أن قوات الجيش السوري الحر المدعومة من قبل الجيش التركي وصلت إلى النقطة الأخيرة في عملية الباب.
وأضاف كورتولموش في كلمة له مساء يوم الاثنين أن قوات درع الفرات تستعد لإنهاء عملية تحرير مدينة الباب بريف حلب الشرقي من تنظيم داعش، مؤكدا أن المدينة تم تطويقها وأن الاستعدادات جارية للمرحلة الأخيرة والحاسمة.
وكان وزير الدفاع التركي فكري إشيك قد صرح يوم الأحد بأن عملية تحرير مدينة الباب من تنظيم داعش تشهد أصعب مراحلها.
وذكر إشيك في كلمة له أمام جلسة البرلمان التركي بالعاصمة أنقرة، أن قوات الجيش السوري الحر سيطرت على موقعين بمحيط مدينة الباب وذلك بدعم من قوات بلاده.
وأكد أن قوات الجيش السوري الحر، حررت مساحة تقارب ألفي كم في إطار “درع الفرات” منذ انطلاقتها في أغسطس/ آب الماضي.
وأشار إلى أن بلاده تشارك بشكل فاعل في اجتماعات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش، مشيرًا إلى عزمهم المشاركة في اجتماع سيعقد في العاصمة البريطانية لندن خلال ديسمبر/ كانون الأول الحالي، في هذا الإطار.
وكانت الطائرات التركية قد أعلنت صباح الاثنين تدمير 138 موقعا لتنظيم داعش بينها مقرات قيادية ومواقع أسلحة ومخابئ بريف حلب الشرقي.
وتأتي هذه الغارات دعماً لقوات الجيش السوري وقوات المهام الخاصة التركية المشاركين في عملية درع الفرات التي دخلت يومها الـ 112، بهدف تطهير المناطق السورية المطلة على الحدود التركية من المنظمات الإرهابية وخاصة تنظيم داعش.



المصدر: نائب رئيس الوزراء التركي: عملية تحرير الباب وصلت إلى المرحلة الأخيرة

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك