مايو 10, 2024

رشا دالاتي: كلنا شركاء
أقدم عدد من عناصر الميليشيات الشيعية المرتبطة بـ (حزب الله) أمس الثلاثاء، على قطع الطريق العام الواصل بين مدينتي حمص وطرطوس، قرب قريتهم (أم حارتين) الواقعة غرب مدينة حمص قرب المصفاة، قبل أن تجبرهم قوات النظام على فتحه بالتهديد بقصف القرية بطيران الميغ الذي حوّم حول في سماء القرية.
إلى ذلك أشارت “شبكة أخبار حمص الأسد” المؤيدة للنظام، والتي يتابعها أكثر من 70 ألف شخص، مؤكدة أن سبب غضب عناصر الميليشيا هو اعتقال قوات النظام لتاجر مخدرات كبير في القرية، ومصادرة كميات من الحشيش كانت بحوزته.
فأقدم عدد من عناصر هذه الميليشيا على قطع الطريق المار قرب القرية بإحراق الإطارات عليه، ما أجبر المسافرين على المرور بطرق فرعية وعرة، وأكدت أن العناصر الذين قطعوا الطريق كانوا يحملون أسلحة فردية أيضاً، واحتجزوا ثلاثة من عناصر الشرطة كرهائن.

وفي المقابل، أفادت مصادر محلية أن قوات النظام لجأت إلى التلويح بسلاح القوة لردع عناصر الميليشيات، حيث هدد عدد من مسؤولي النظام الأمنيين باقتحام القرية، وشاهد سكان حي الوعر المجاور طائرة “ميغ” تتبع قوات النظام تحوم فوق القرية دون استهدافها، ما أجبر عناصر الميليشيات على التراجع عن الطريق والانتقال إلى التفاوض مع قيادة النظام في حمص لإطلاق سراح تاجر المخدرات المعتقل.
بينما اكتفت (شبكة أخبار حمص) الموالية للنظام والتي تحظى بمتابعة ما يقارب من 150 ألف شخص، بالإشارة إلى قطع الطريق دون التطرق إلى الأسباب أو الجهة التي قطعت الطريق، ليأتي الرد من خلال المتابعين لكشفوا ما لم تستطع الشبكة قوله.

المتابع عمار الجوراني قال في تعليق له: “أخي الطريق كان مقطوع لأن كان في كم أزعر مسكرينو لان الدولة اعتقلو مطلوب من ام حارتين تاجر مخدرات وتم فتح الطريق حوالي الساعة 7 بعد ما طلعت طيارة الميغ وعملت كم لفة فوق القرية وحضور عدد من رجال الامن هددو القرية بالاقتحام”.
وفي الوقت الذي حيا فيه المتابع سامي المصري تصرف مسؤولي النظام بالتهديد بالقوة، ردّ “أبو عبدو” على الجوراني بالقول: لولا هل كم ازعر وصرمايتن كنت انت وامثالك والميغ ….تحت رحمة المسلحين عالاوتستراد….عم تبوسو صراميين لتمروا”.

وتمتاز قرية ام حارتين الموالية لنظام بشار الأسد، بكثرة المتطوعين من أبنائها فيما يعرف باسم “مليشيات الدفاع الوطني” وتعد مع عدد من القرى الموالية المحيطة صمام الأمان التي تقوم بمحاصرة حي الوعر في مدينة حمص، كالمزرعة، والزرزورية، وعيصون، وغيرها من القرى التي تحوي أربعة ألوية من المليشيات الطائفية المساندة لقوات النظام، وعلى رأسها حزب الله اللبناني، وأبو فضل العباس، بحسب مراسل “كلنا شركاء” في حمص.
اقرأ:
20 قتيلاً بعضهم ذبحاً بالسكاكين.. (كلنا شركاء) تكشف خفايا مجزرة قزحل قرب حمص


المصدر: ميليشيات شيعية تقطع طريق حمص – طرطوس و(الميغ) تفتحه

انشر الموضوع