أبريل 16, 2024

أكد مصدر في برشلونة أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لم يحضر الفحص الطبي مع ناديه برشلونة قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد اليوم الأحد.

وكان ميسي أعلن الثلاثاء الماضي وبصورة مفاجئة رغبته في الرحيل عن النادي الكتالوني قبل أقل من أسبوعين من موعد انطلاق الموسم الجديد.

وأظهرت الصور وصول اللاعبين للخضوع لفحص كورونا صباح الأحد بينما لم يظهر ميسي الذي كان يتوقع وصوله إلى مركز تدريب برشلونة في العاشرة والربع صباحاً بالتوقيت المحلي.

وكان يفترض وصول اللاعبين تباعاً للفحص حتى منتصف اليوم.

وقالت تقارير إعلامية أمس السبت إن ميسي (33 عاماً) أفضل لاعب في العالم ست مرات لن يخضع للفحص الطبي قبل الموسم ولن يحضر تدريبات الفريق الإثنين.

دوامة مشاكل

وأبلغ ميسي النادي يوم الثلاثاء برغبته في الرحيل ليدخل برشلونة في دوامة أخرى من المشاكل بعد أقل من أسبوعين من هزيمته المذلة 8-2 أمام بايرن ميونخ في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

وأشار محامو ميسي في وقت سابق إلى شرط في عقد وقع عليه النجم الأرجنتيني في 2017 يسمح له بترك النادي مجاناً لكن إذا طلب ذلك قبل العاشر من يونيو/حزيران.

وشددوا على أن هذا البند يطبق عادة في نهاية الموسم ولكن الموسم تأجل وامتد إلى أغسطس/آب الجاري بسبب جائحة كورونا.

ووفقاً لبنود هذا العقد الذي ينتهي بنهاية موسم 2020-2021 يمكن لميسي الرحيل إذ دفع الشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو (833 مليون دولار).

معركة ميسي وبرشلونة

وتوقعت صحيفة mundodeportivo الكاتالونية مقاطعة ميسي لتدريبات برشلونة بعنوانها في عدد اليوم “لن يحضر”، مرفقة إياه بصورة للنجم الأرجنتيني وحيداً في ملعب “كامب نو” الخالي.

وأجمعت الصحف الإسبانية على أن ميسي سيذهب إلى المعركة حتى النهاية مع إدارة النادي التي ترى أنه لا يحق للنجم الأرجنتيني أن يستخدم البند الموجود في عقده والذي يسمح به بالرحيل، لأن الموعد النهائي لاستخدام هذا البند كان في يونيو/حزيران.

وبحسب ما ذكرت صحيفة OLE الرياضية الأرجنتينية هذا الأسبوع، فإن ميسي لم تعجبه لهجة المدرب الجديد الهولندي رونالد كومان خلال أول مقابلة بينهما الخميس الماضي، عندما أخبره الأخير أن “الامتيازات التي كان يحظى بها في غرف الملابس انتهت، ولا بد من القيام بكل شيء من أجل الفريق. لن أكون مرناً”.

وأوردت “أوليه” أن ميسي يشعر بأنه مُستهدف، وهذا الخطاب مع الطريقة التي أبلغ بها كومان المهاجم والصديق المقرب لويس سواريز بأنه لن يعتمد عليه في الموسم المقبل، أدى إلى زيادة الرغبات الشديدة لرحيل أفضل لاعب عن البيت الكاتالوني.

“الليغا” تدعم برشلونة

من ناحية أخرى، أصدرت رابطة الدوري الإسباني بياناً رسمياً دعمت فيه موقف برشلونة بخصوص العقد مع ليونيل ميسي، مؤكدة أن موقف النادي الكتالوني قانونياً وأنه محق في مطالبته بقيمة الشرط الجزائي بعقد اللاعب البالغة قيمته 700 مليون يورو.

وقالت الرابطة إنها لن تحرر بطاقة ميسي، إلا في حالة وحيدة وهي أن يُفعّل نادٍ بند شراء اللاعب ويدفع المبلغ المذكور كشرط جزائي في عقده بحسب المرسوم الملكي رقم 16 رقم 1006/1985.

وكانت صحيفة esporteinterativo أكدت في وقت سابق أن ميسي طلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منحه بطاقة نقل مؤقتة للخروج من برشلونة، موضحة أن الاتحاد الدولي لن يمنع النجم الأرجنتيني من التوقيع لنادٍ آخر إذا تم استيفاء القواعد الاقتصادية التي تنظم حدود الرواتب وما يسمى باللعب المالي النظيف”.

وقالت إن “فيفا” يضع حق اللاعب في العمل في المرتبة الأولى دائماً أي فوق النزاع القانوني، والذي قد يمتد بمرور الوقت مع ما يترتب على ذلك من ضرر للطرف المتورط به.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك