مايو 6, 2024


ترك برس
شددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على ضرورة متابعة الحوار مع تركيا، رغم كافة الصعوبات والمعوقات القائمة بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة.
وأوضحت ميركل في كلمتها أمام نواب المجلس الفيدرالي الألماني أنّ الطرفين لديهما مصالح مشتركة كثيرة، وأنّ بإمكانهما التعاون والتنسيق في العديد من المجالات، مشيرةً انّ قطع قنوات الاتصال سيلحق الضرر الكبير بالجانبين.
وأضافت ميركل أنّ الاتفاقية التي أبرمت بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 آذار/ مارس الماضي، ساهم بشكل كبير في وقف تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين والمهاجرين غير القانونيين نحو الأراضي الأوروبية انطلاقاً من تركيا.
وتابعت المستشارة الألمانية قائلةً: “تركيا تشهد تطورات تثير قلقنا، لكن علينا أن نكون واقعيين فمحاولة الانقلاب يجب التنديد بها والحكومة الفيدرالية في ألمانيا فعلت ذلك، كما أن الاتحاد الأوروبي أيضًا أدان هذه المحاولة، وعلينا أن نرفض جميع أنواع الإرهاب والعنف، وفعلنا ذلك بشكل علني”.
كما أشارت ميركل إلى وجود دعاوى قضائية بحق أكثر من 4 آلاف من أنصار حزب العمال الكردستاني “بي كي كي” الإرهابية في محاكم بلادها، لافتةً أنّ مقاضاة هؤلاء سيتم عبر الأجهزة القضائية وبشكل بعيد عن التأثير السياسي.



المصدر: ميركل تشدد على ضرورة متابعة الحوار مع تركيا

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك