مايو 14, 2024

اللاذقية-سانا

أقام المركز الثقافي العربي في بيت ياشوط مهرجاناً شعرياً بالتعاون مع ملتقى موج البحر الثقافي، شارك فيه عدد من الشعراء تنوعت قصائدهم في شكلها، والهموم التي تناولتها.

وألقى الشاعر سهيل درويش قصديتين تنتميان لشعر التفعيلة، (غزلية) بعنوان من قال إن البحر أزرق، وأخرى تناولت موضوع الزلزال الذي ضرب المدينة بعنوان حزن، فيما ألقى الشاعر عيسى إبراهيم قصائد عمودية بعنوان (حلم)، و(أنيس الروض وهمسة وجع)، تناولت الهم الوجداني والعاطفي والإنساني.

وشارك الشاعر مهند صقور بقصيدة عمودية بعنوان (زينبية الشروق)، تناول فيها موضوع العشق الصوفي، كما شارك الدكتور فراس عبد الحليم بقصائد موزونة تنوعت بين العمودي والتفعيلة، تناول فيها الهم الاجتماعي والوجداني والإنساني.

أما الشاعرة حنان عبد اللطيف فجاءت مشاركتها من خلال قصائد نثرية حملت الهم الوجداني والعاطفي، فيما شارك الشاعر محسن فندي بقصيدة عمودية بعنوان يا جارة البحر، تحدث فيها عن الزلزل الذي اجتاح مدينة جبلة والآثار السلبية التي خلفها.

وشارك في المهرجان الذي قدمته الإعلامية منيرة أحمد الشاعر فايز خنسة بقصائد موزونة فصيحة ومحكية، والشاعرة الشابة هديل ميهوب بنص نثري حمل الهم الوجداني.

بلال أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انشر الموضوع