مارس 28, 2024

قرَّر المدعي العام البرازيلي، منعَ النجم المخضرم رونالدينيو، لاعب برشلونة الأسبق، من مغادرة البلاد، بسبب وجود ديون مستحقة عليه بقيمة 2 مليون دولار، في الوقت الذي عثرت فيه السلطات على 7 دولارات فقط في حسابه البنكي.

وتأتي هذه العقوبة على رونالدينيو بعد فرض غرامة مالية عليه قبل 3 سنوات، بسبب مخالفة قام بها برفقة شقيقه، وهي بناء منزل في منطقة بيئية محظور البناء فيها، وفقاً للقوانين البرازيلية.

الصحف البرازيلية أكدت أن رونالدينيو امتنع عن سداد الغرامة المالية خلال السنوات الماضية، بينما لم يكن رهن ممتلكاته كافياً لسداد الدين المتراكم على مدى 3 سنوات من النزاع القضائي، وهو ما دفع المدعي العام إلى إصدار قرار بالتحفظ على أرصدته البنكية.

أين ذهبت أموال رونالدينيو؟

لكن الجهات المختصة في البرازيل تفاجأت بعدم وجود أموال كافية في رصيد رونالدينيو البنكي لسداد الغرامة المستحقة، إذ وجدوا أن رصيده لا يوجد به سوى 7 دولارات فقط (24.63 ريال برازيلي).

وعلى الفور، قرَّر المدعي العام سحب جواز السفر من النجم البرازيلي ومنعه مع شقيقه من السفر خارج البرازيل، لحين سداد الغرامة المستحقة عليه، غير أن أسلوب حياة اللاعب لا يعكس حقيقة الرقم الموجود في حساباته.

سافر رونالدينيو خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى الصين واليابان وبلدان أخرى لأسباب دعائية، ما يؤكد أنه يحاول خداع القضاء البرازيلي فيما يتعلق بسداد الغرامة المتراكمة عليه.

وفي الآونة الأخيرة كان النجم البرازيلي المخضرم في بلدان مختلفة في أوروبا وإفريقيا، كما أطلقت شركة المستلزمات الرياضية «نايكي» خط إنتاج الحذاء الذهبي الذي ارتداه رونالدينيو عام 2005، وهذا ما يدرّ عليه دخلاً كبيراً، وفقاً للتقارير الصحافية.

رونالدينيو يصل المغرب في نفس يوم صدور قرار منعه من السفر

ورغم القرار المفروض على النجم البرازيلي فإنه وصل إلى الأراضي المغربية خلال الساعات الماضية.

 

View this post on Instagram

 

With the great @ronaldinho … together to #green_march_celebration #la3youn ??????????????

A post shared by Shatha Hassoun شذى حسون (@shathahassoun) on

ونشر رونالدينيو في حسابه على موقع «تويتر» صورة له بعد وصوله إلى المغرب حاملاً العلم المغربي، دون أن يضع أي تعليق.

كما نشرت المطربة العراقية شذى حسون، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» صورةً لها برفقة رونالدينيو على متن الطائرة، وقالت إنهما في طريقهما إلى المغرب.

وأثارت الصورة دهشة البعض، كون رونالدينيو نجح في السفر خارج البرازيل رغم قرار المدعي العام بمنعه من مغادرة البلاد، بسبب الديون المتراكمة عليه.

الساحر البرازيلي لم يغب عن المشهد رغم اعتزاله

ويحرص رونالدينيو منذ اعتزاله كرة القدم في بداية العام الجاري، على الظهور في العديد من المباريات الودية التكريمية، التي تشهد مشاركة نجوم العالم.

The Best FIFA Football Awards

كما يقوم بإحياء بعض العروض الترفيهية في أنحاء البرازيل وأوروبا وآسيا، وفقاً لشقيقه ووكيله روبرتو دي أسيس، لاسيما أنه يعمل سفيراً لبرشلونة لـ10 سنوات قادمة.

وسيشارك رونالدينيو، في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في مواجهة «لعبة الأبطال» الودية في مدينة «فرانكفورت» الألمانية، التي من المقرر أن تشهد حضور العديد من نجوم العالم.

يشار إلى أن رونالدينيو ارتدى قمصان باريس سان جيرمان الفرنسي، وبرشلونة الإسباني، وميلان الإيطالي، ومن ثم فلامينغو وفلومنينسي وغريميو وأتلتيكو مينيرو في البرازيل، قبل أن يختتم مسيرته مع كويرتارو المكسيكي.

 

The post منعوه من السفر ولم يجدوا في حسابه البنكي سوى 7 دولارات.. ماذا فعل رونالدينيو لينال هذه العقوبة؟ appeared first on عربي بوست — ArabicPost.net.

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك