أبريل 29, 2024

 

زيد المحمود: كلنا شركاء
أعلنت غرفة عمليات “جيش الفتح” مساء اليوم الجمعة سيطرتها على ضاحية (الأسد) جنوب غربي مدينة حلب، عقب ساعات من إطلاق معركة واسعة سقط خلالها عشرات القتلى والأسرى من قوات النظام والميليشيات الموالية.

وجاء الإعلام بحسب المعرّفات الرسمية لكل من جبهة فتح الشام وفصيل أجناد الشام المشاركان في المعركة، التي بدأت بمفخخات مهّدت الطريق لكتائب الثوار لاقتحام المنطقة، وتعتبر الضاحية من أهم مواقع قوات النظام وأولى خطوط الدفاع عن الأحياء الخاضعة لسيطرتها.
في الأثناء، أعلنت حركة أحرار الشام بدء اقتحام مواقع الميليشيات الطائفية في مشروع 1070 شقة وكسر الخطوط الأولى وسط تقدم المجاهدين.
وكان (جيش الفتح) أعلن اليوم أسر مجموعات من عناصر ميليشيات حزب الله اللبناني وحركة النجباء العراقية، إثر سيطرتها على عدة مواقع لقوات النظام وميليشياته في الضاحية، بعد ساعات من إعلانها بدء معركة تهدف لكسر الحصار عن أحياء حلب الشرقية المحاصر.
ويأتي ذلك بعد سيطرة جيش الفتح على معمل الكرتون وحاجز الصورة وحاجز ساتر المستودع قرب حاجز الصورة غرب مدينة حلب، بعد كسر خطوط الدفاع الأولى لقوات النظام وميليشياته في المنطقة، عقب تفجير ثلاث مفخخات في مواقعها، قتلت وجرحت العشرات من عناصرها.

اقرأ:
أسرى من (حزب الله) و(النجباء العراقية) غرب حلب
الثوار يبدأون معركةً لفك الحصار عن مدينة حلب
الثوار يدخلون ضاحية الأسد غرب حلب

المصدر: ملحمة حلب… ضاحية (الأسد) في قبضة (جيش الفتح) والـ 1070 يتهاوى

 

 

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك