مايو 15, 2024

رشا دالاتي: كلنا شركاء
لقيت مجموعة عناصر من قوات النظام مصرعها اليوم الخميس (27 تشرين الأول/أكتوبر)، إثر محاولتها اقتحام مدينة صوران بريف حماة الشمالي.
وشنّت قوات النظام وميليشياته صباح اليوم هجوماً عنيفاً على مدينة صوران في محاولة لاقتحامها، ومهدت لذلك بأكثر من 25 غارة جوية من الطيران الحربي، وأكثر من 80 براميلاً وأسطوانة متفجرة، فضلاً عن قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام المتمركزة في جبل زين العابدين استهدف أحياء المدينة.
وأفاد جيش العزة، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي بأن اشتباكات عنيفة تدور على أطراف مدينة صوران، يستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة، وأشار إلى مقتل مجموعة من قوات النظام إثر استهدافها بقذيفة هاون خلال محاولتها التقدم باتجاه المدينة، في حين أكد ناشطون أن قذيفة الهاون أودت بحياة تسعة عناصر لقوات النظام على الأقل.
كما استهدف الثوار قوات النظام المتمركزة في الكتيبة الروسية في قرية معردس بريف حماة الشمالي، بقذائف المدفعية الثقيلة، محققين إصابات مباشرة، بحسب “جيش النصر”.
وذكر المكتب الإعلامي في مدينة طيبة الإمام، من خلال صفحته في “فيسبوك” أن غارات جوية مكثفة استهدفت صباح اليوم مدن طيبة الإمام وصوران واللطامنة وكفرزيتا ومورك بريف حماة الشمالي، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.
ووثق الناشط “محمود الحموي” أمس أكثر من 75 غارة جوية شنها الطيران الحربي والمروحي على مدن اللطامنة وصوران وطيبة الإمام وكفرزيتا ومورك وقرى معركبة والبويضة ولحايا والصياد والزوار، وتركز القصف على مدينتي اللطامنة وصوران.
وتحاول قوات النظام مدعومة بالميليشيات استعادة السيطرة على مدينتي صوران وطيبة الإمام في ريف حماة الشمالي، بعد أن سيطرت على كل من قرية معردس وبلدة معان الموالية، وأصبحت على تخوم المدينتين.

اقرأ:
مصرع ضابط برتبة مقدم مع عناصره بكمين شمال حماة



المصدر: مقتل مجموعةٍ لقوات النظام خلال محاولتها اقتحام صوران شمال حماة

انشر الموضوع