مايو 3, 2024


ترك برس
دمّرت مقاتلات تركية اليوم السبت، 12 موقعاً تابعاً لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي ومحيطها، وذلك ضمن إطار عملية درع الفرات التي دخلت يومها الخامس والتسعين.
وبحسب بيان صادر عن رئاسة هيئة الأركان التركية، فإنّ القصف الجوي جاء عقب تلقي الجهات العسكرية التركية بوجود تحرك لعناصر التنظيم الإرهابي على أطراف مدينة الباب التي تعتبر المعقل الرئيسي لهم في ريف حلب الشرقي.
وانطلقت فور التأكد من التحرك الإرهابي، مقاتلات تركية واستهدفت 12 موقعاً للتنظيم بينهم مباني تستخدم كمقرات قيادية، وتمكنت من تدميرها بشكل كامل.
وأكّدت رئاسة الأركان التركية تواصل عمليات الرصد والاستطلاع بشكل مستمر على الخط الحدودي مع سوريا بواسطة طائرات بلا طيار.
من جانب آخر أرسلت قيادة الأركان التركية منظومات دفاع جوية من طراز “ستنغر متوسطة المدى” إلى المناطق الحدودية مع سوريا، وذلك بسبب ردع التهديدات الجوية المحتملة من الجانب السوري.
ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، عملية عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”.
وتهدف العملية إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية مع سوريا من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها.



المصدر: مقاتلات تركية تدمر 12 موقعا لداعش في شمال سوريا

انشر الموضوع


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك