مايو 16, 2024


عبد الرزاق الصبيح: كلنا شركاء
قتل ثلاثة عناصر من الثوار، وأصيب آخرون بجروح أمس السبت (13 آب/أغسطس)، جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت حاجزاً لهم جنوب مدينة معرة النعمان بريف إدلب.
وكانت السيارة المفخخة متجهة إلى حاجز لحركة أحرار الشام الإسلامية جنوب مدينة معرة النعمان، لتنفجر قبل وصولها الحاجز بأمتار قليلة، وقال المرصد العسكري “أبو الوليد” في حديث لـ “كلنا شركاء” إن الانفجار وقع الساعة الخامسة من مساء السبت بالقرب من منطقة الحامدية جنوب معرة النعمان، وبعد الاستفسار عنه تبين أن سيّارة مفخخة استهدفت حاجزاً لحركة أحرار الشام، نتج عنها مقتل ثلاثة عناصر للحركة وإصابة آخرين.
وأشار “أبو الوليد” إلى أن من بين المصابين عناصر بحالة حرجة، تم نقلهم إلى المستشفيات الميدانية، وأن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادثة والجهة التي تقف وراء العملية.
وكان القيادي في الحركة (أبو حمدو كرناز) تعرض في الليلة السابقة لمحاولة اغتيال بزرع عبوة ناسفة أمام منزله ما أدى لإصابته بجراح بالغة.
وتأتي هذه العملية اليوم في وقت تشهد فيه محافظة إدلب تصعيداً من قبل طائرات النظام وروسيا، والتي استهدفت بأكثر من 45 غارة جويّة 20 مدينة وبلدة في المحافظة، وراح ضحيتها أكثر من 25 مدنيا.
ويذكر بأن محافظة إدلب شهدت العديد من عمليات التفجير عن طريق العبوات الناسفة والسيارات المفخخة والدراجات المفخّخة، راح ضحيتها العشرات من الثوار بين قادة وعناصر.
اقرأ:
16 مدنياً ضحايا قصفٍ جويٍ مكثفٍ على إدلب وريفها




المصدر: مفخخةٌ تستهدف حاجزاً للثوار بريف إدلب وتقتل 3 منهم

انشر الموضوع