مايو 13, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء
دخلت عربات مدرعة تابعة للقوات المسلحة التركية أمس السبت 3 أيلول/سبتمبر، إلى بلدة الراعي بريف حلب الشمالي، تزمناً مع إعلان كتائب الثوار بدء المرحلة الثانية مع معركة (درع الفرات).
وبحسب بيان نشرته الجبهة الشامية على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي أمس، فإن المرحلة الثانية من معركة (درع الفرات) بدأت في محيط بلدة الراعي، وتهدف إلى وصل الأراضي التي يسيطر عليها الثوار من مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، إلى مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.
وأفادت وكالة الأناضول التركية، بأن عدداً كبيراً من المركبات المدرعة، انتقلت من مناطق تمركزها في قضاء “إيلبيلي” بولاية كليس جنوبي تركيا، إلى بلدة الراعي بريف حلب، التي تسيطر عليها وحدات الجيش السوري الحر، لتقديم الدعم لوحدات الجيش السوري الحر، في إطار عملية “درع الفرات“.
وأضافت بأنه ودعماً لقوات الجيش السوري الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.
ودمرت المقاتلات التركية اليوم أربعة أهداف تابعة لتنظيم “داعش” في منطقتي “القاضي” و”وقف” بالريف الشمالي لمحافظة حلب شمالي سوريا، بحسب الأناضول.
وأعلنت كتائب الثوار أمس السبت، وبعد البدء بالمرحلة الثانية من معركة (درع الفرات)، سيطرتها على ثمان قرى بريفي حلب الشمالي والشمالي الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”، وهي: (رأس الجوز، وعرب عزة، والفرسان ومزارعها، وليلوة، ومزارع كنو، والأثرية، والنهضة، والمثمنة)، كما سيطرت اليوم على قرى (طويران والخليلية وباب ليمون وسلسلة)، جنوب وشرق بلدة الراعي.
اقرأ:
الثوار يطردون (داعش) من 8 قرى شمال حلب



المصدر: مع إعلان المرحلة الثانية من (درع الفرات)… مدرعات تركية تدخل الراعي

انشر الموضوع